“وحدات الحماية ” الكردية تشكل “فوجًا طوعيًا” في الحسكة

camera iconمجموعة من عناصر "وحدات حماية الشعب" في سوريا (انترنت)

tag icon ع ع ع

فتحت “وحدات الحماية” الكردية باب التطوع في “فوج” عسكري جديد في الحسكة، من خلال كتاب عمّمته “الإدارة الذاتية” على كافة دوائرها في مدينتي الرميلان والقحطانية اليوم، الأربعاء 1 آذار.

وحدّدت القيادة العامة لـ “وحدات الحماية”، شروط العقد والانتساب للراغبين بالانضمام إلى “الفوج العسكري” التابع لـ “وحدات حماية المرأة”.

ووفق مصادر عنب بلدي، فإن الكتاب وزّع على كافة الجهات في المنطقتين، وألصق في مناطق مختلفة في طرق المدن والأرياف الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية” في منطقة الجزيرة شمال شرق سوريا.

مصدر من “الإدارة” (رفض كشف اسمه) قال إن “الفوج” يقع في منطقة تل بيدر، التابعة لمدينة الحسكة، موضحًا “هناك يقيم مئات الشباب الذين سيقوا إلى الخدمة الإلزامية، بعد اعتقالهم من قبل الانضباط العسكري التابع للإدارة”.

بدوره لفت عثمان ملا، العضو في “المجلس الوطني” الكردي، في حديثٍ إلى عنب بلدي “الشباب الكرد لن ينضموا إلى الفوج المعلن، لأن حزب الاتحاد الديمقراطي يقاتل تحت أهداف وأجندات لا تمت للحقوق الكردية بصلة”.

وأضاف أنه “لا يتعلق أبدًا بمطالبهم المشروعة ضمن سوريا، التي يسعون إلى أن تكون خالية من ظلم النظام الحالي والإدارة الذاتية”.

وكان “الانضباط العسكري” التابع لـ”الإدارة الذاتية” اعتقل، خلال اليومين الماضين، أكثر من مئتي شاب كردي من مدينة عين العرب (كوباني)، واقتادهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري، وفق المصدر.

وأعلنت الوحدات الكردية التجنيد الإجباري عام 2014، واعتقلت عشرات الشباب على خلاف توجهاتهم السياسية، الأمر الذي أثار حفيظة مواطني المناطق التي تسيطر عليها الوحدات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة