عنب افرنجي 90

-سوريا-الزاهر-1.jpg

عنب بلدي – العدد 90 – الأحد 10/11/2013

  • الأردن- سوريا الزاهر 1لبنان

أطلقت مجموعة شباب الأمة المعنية بدعم النازحين السوريين في لبنان حملة «كسوة الشتاء» على صفحتها على الفيس بوك، التي تدعو إلى جمع تبرعات عينية من ملابس وحرامات وبطانيات في مسجد «محمد الأمين» وسط بيروت، وقد بدأت الحملة بتاريخ 4 تشرين الثاني 2013 لتنتهي بحلول العاشر من الشهر نفسه.

كما وأقام الفريق حفلًا في مخيم النازحين السوريين في تعلبايا-البقاع يوم الخميس (7 تشرين الثاني)، وقد افتتح الحفل فضيلة الشيخ «أحمد العمري» أمين عام اتحاد الجمعيات الإغاثية في لبنان. ويعتبر هذا المخيم من أكبر المخيمات في لبنان، حيث ضم 88 خيمة مجهزة ومدرسة ومسجد، وقد أكد الشيخ في حديثه على ضرورة وجود مخيمات تؤمن العيش الكريم للاجئين وتتوفر فيها كل مقومات الحياة لحين عودتهم إلى ديارهم، كما وأكد على تكثيف الجهود في تقديم المزيد من الرعاية والدعم للاجئين وحمّل الجهات المعنية الرسمية المسؤولية الأكبر في ذلك، وفي النهاية اختتم الحفل بفقرة فنية قدمها أطفال سوريون.

  •  أمريكا

بدأت الجمعية الطبية السورية الأمريكية أمس السبت (9 تشرين الثاني) بتجهيز القافلة الرابعة من المساعدات الطبية المرسلة إلى سوريا، وتشمل أدوية وتجهيزات أسرة وغيرها.

  •  الأردن

قام فريق «مستقبل سوريا الزاهر» بنشاط تعليم حرف يدوية في عمّان أمس السبت 9 تشرين الثاني للاجئات سوريات تتراوح أعمارهن بين 15 و 22 سنة، وتضمن النشاط تعليمهن فنون العمل على الخيش وكيفية صناعة أشكال مميزة.

كما وقام الفريق بنشاط دعم نفسي للأمهات السوريات في إربد في الرابع من تشرين الثاني، وتضمنت الجلسات عدة أنشطة وإرشادات لدعم الأمهات وتدريبهن على مساعدة الأبناء وتقديم الدعم النفسي لهن.

تابعنا على تويتر


Top