عنب افرنجي 91

عنب بلدي – العدد 91 – 17/11/2013

  • بريطانيا- ليدز 2الأردن

قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بحملة الشتاء «سوق التجمع الخيري 7» وذلك صباح الجمعة 15 تشرين الثاني 2013 في منطقة أبو نصير، حيث تم استقبال العائلات السورية المهجرة في هذه المنطقة وتوزيع كسوة الشتاء عليهم.

كما أعلن التجمع على صفحته على الفيس بوك أمس السبت 16 تشرين الثاني عن حملة «خبز الحرية 2» لتأمين الطحين لمناطق الداخل السوري كالمعضمية والغوطة الشرقية التي تعاني نقصًا شديدًا في هذه المادة، مع العلم أن المناطق المذكورة تعاني نقصًا في المواد الأساسية بسبب الحصار وإغلاق طرق الإمداد.

أما مجموعة «هذه حياتي» فقد أقامت على مدار يومي 12 و 13 تشرين الثاني سوق الخير في إربد، بمشاركة الناشطة الاجتماعية أحلام الطوالبة. وبلغ عدد العوائل التي استفادت من هذا السوق 315 عائلة سورية وأردنية.

  • لبنان

قام فريق «شباب الأمة» وتنسيقية «طرابلس الشام» بإرسالة كمية متنوعة من الأدوية والمواد الإسعافية وأدوية التخدير إلى ريف حمص الشرقي في 13 تشرين الثاني، حيث تم استلامها من فريق «الأيادي البيضاء» الطبي هناك، بحسب ما أعلن الفريق على صفحته على الفيسبوك.

كما قام الفريق يوم الجمعة 15 تشرين الثاني بجمع التبرعات لأهل سوريا المهجرين في لبنان، من أمام مساجد أسامة بن زيد، والمجيدية، والحوري، والداعوق، وأبو بكر الصديق، والرحمن.

 

  • بريطانيا

قامت مجموعة أصدقاء سوريا في جامعة ليدز في 15 تشرين الثاني بالتعاون مع منظمة «هاند إن هاند فور سيريا» بتنظيم حملة لجمع معونات شتوية لمساعدة أطفال ونساء سوريا النازحين. وشملت الحملة تبرعات بريطانيين لملابس وحليب وحفاضات للأطفال، وبطانيات وفرشات شتوية بالإضافة إلى مبلغ نقدي قدره 1076 جنيه استرليني.

تابعنا على تويتر


Top