تلميحات وحيل لأجهزة الأندرويد

69d029a947621db336b4a71839f2228b.png

عنب بلدي – العدد 92 – الأحد 24/11/201369d029a947621db336b4a71839f2228b

لا يملك الكثير من مستخدمي أجهزة الأندرويد اتصالًا سريعًا بشبكة الإنترنت، أو غالبًا ما يكون اتصالهم بالشبكة عن طريق بيانات الهاتف (الجيل الثاني أو الثالث) مما يعني تكاليف عالية عند محاولة تركيب أو تحديث أي برنامج.

     يمكن الالتفاف على هذه المشكلة بتنزيل التطبيقات المطلوبة من أي جهاز كمبيوتر مرتبط بخط انترنت سريع ADSL ثم نقلها إلى الهاتف المحمول أو الحاسب اللوحي عن طريق كبل USB.

غير المعلوم هو كيف يمكن تنزيل تطبيقات الأندرويد كملفات apk من متجر سوق بلاي Play ليتم نقلها إلى الأجهزة الذكية، وهذا ما سنذكره الآن.

 لنتوجه إلى متجر تطبيقات جوجل الرسمي على الرابط:

http://play.google.com

من هنا يمكننا استعراض التطبيقات الموجودة، أو البحث عن تطبيق ما، لنفترض مثلًا أننا نرغب بتحميل تطبيق تويتر، المتوفر على الرابط:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.twitter.android&hl=en

الذي نحتاج إليه هو رقم الـ ID الخاص بالتطبيق على المتجر، وهو الاسم المحصور بين (id=) و (&)، أي  في حالتنا هذه:

 com.twitter.android

 لنتجه الآن إلى الرابط التالي:

http://apps.evozi.com/apk-downloader

في الصفحة التي ستظهر، سيكون أمامنا مربع نصيّ، نضع به اسم البرنامج (com.twitter.android) ثم نضغط على الزر الأزرق Generate Download Link، لننتظر قليلًا (تبعًا لحجم البرنامج)، وسيظهر أمامنا زر أخضر Click here to download

بالنقر عليه يبدأ ملف الـ apk الخاص بالبرنامج بالتحميل، المتبقي هو نقل الملف إلى الهاتف ثم تركيبه من هناك.

إذا كنت ترغب في التقاط صورة لشاشة الأندرويد لديك (يمكن الاستفادة من ذلك في إجراء شرح ما) فالأمر بسيط للغاية، لكنه شبه مجهول، كل ما عليك فعله هو الضغط بنفس الوقت على زري الطاقة وخفض الصوت معًا، وستسمع صوت التقاط الشاشة، لتخزّن الصورة في الاستديو.

 إذا كنت تحتاج إلى نسخ /قص/لصق بعض النصوص، فقم بالضغط على الكلمة أو الجملة التي تريد نسخها مرتين، لتحدد الكلمة بشفافية زرقاء، ويظهر بجانبها مقبضان، حرّك المقبضين ليحيطا بالنصّ المطلوب، واختر من شريط الأدوات العملية المطلوبة (نسخ، قص)، ثم اتجه إلى المكان الذي تريد لصق النص به، انقر نقرة مطولة ليظهر الأمر (لصق)، انقر عليه ليصار احضار النصّ.

إذا كنت متصلًا بشبكة الإنترنت طوال الوقت وتعاني من بقاء برامج مثل الواتس أب والڤايبر تعمل طوال الوقت، ما يشتتك بشكل كبير ويبقيك مشغولًا مع الآخرين معظم الوقت، الحل يكمن في فرض إيقاف إجباري لهذه البرامج.

توجه إلى:  الضبط > الجهاز > مدير التطبيقات، ثم نختار التطبيق المطلوب (الڤايبر مثلًا)، لتفتح صفحة خيارات البرنامج، وننقر على زر «إيقاف إجباري».

من هنا أيضًا يمكننا اختيار (مسح البيانات) لحذف البيانات المستخدمة من خلال البرنامج، وذلك لتوفير مساحة على الهاتف.

كما يمكن إزالة إشارة الصح من خانة (عرض الإخطارات) لإيقاف إظهار الإشعارات الواردة من هذا التطبيق.

تابعنا على تويتر


Top