عنب افرنجي 93

-ورد-8.jpg

عنب بلدي – العدد 93 – الأحد 1/12/2013

  • لبنان- ورد 8
  • الأردن

قامت «رابطة المرأة السورية» بإجراء دورات متخصصة في المجال النفسي والاجتماعي للنساء السوريات في الأردن، بدءًا من 27 تشرين الثاني 2013 ولغاية الثلاثين منه، وذلك في مقرها في شارع المدينة المنورة في عمان. وتضمنت الدورات: الاستشارات النفسية عبر الهاتف، وأساسيات في الإرشاد النفسي، وعلاج الأطفال من الصدمة النفسية. وقدم هذه الدورات أطباء ومتخصصون في المجال النفسي من دولة الكويت.

  • لبنان

قام فريق «ورد» بالتعاون مع مؤسسة «أديان» بمشروع «البناء على السلام مع الأطفال» في منطقة القلمون يوم الأحد الماضي 24 تشرين الثاني، تناول فيه قيم عدة كالتعاون والمحبة والاحترام والعدل والتسامح، التي تصل للأطفال من خلال العديد من النشاطات الترفيهية، كلعبة سباق التناوب بأكياس الفاصولياء، والهدف منها اللعب الجماعي والنزيه، ولعبة الاسترخاء والتخيل ولعبة الشمبانزي وألعاب أخرى لكسر حاجز الخجل لدى الأطفال.

ومن أهم الأهداف التي يسعى هذا المشروع لتحقيقها، تعليم الأطفال أن التعاون هو السبيل للقضاء على الأنانية وحب الذات، ويساهم بتقوية رابط الأخوة فيما بينهم، بالإضافة إلى قيم وأهداف كثيرة.

في لبنان أيضًا، سلم فريق «شباب الأمة» الأحد الماضي، 350 كلغ لحمة لمطبخ مخيم «جمعية الإرشاد والإصلاح» التي قامت بتوزيع 2000 وجبة ساخنة على 4 مخيمات للعائلات السورية الجديدة الوافدة من منطقتي قارة والقلمون.

  • الإمارات

أقامت مجموعة «سوريات عبر الحدود» إفطارها الخيري الثاني في مطعم فيروز في منطقة الجميرا يوم السبت 30 تشرين الثاني، بالإضافة لبازار خيري لمنتجات يدوية تمت صناعتها و زخرفتها على أيدي سيدات سوريات، وقد خصص ريع الحفل لدار استشفاء الجرحى السوريين في عمّان.

  •  بريطانيا

قامت مجموعة «أصدقاء سوريا» بجامعة ليدز خلال أسبوع «حقوق الإنسان» المقام في الجامعة بعدد من الأنشطة لدعم أطفال سوريا، تتمثل في كتابة بطاقات تضامن معهم بالإضافة إلى حياكة بعض الملابس، كما قامت بتنظيم محاضرة بعنوان «كيف يمكن أن نساعد الأطفال داخل سوريا».

وقامت الجالية السورية في بريطانيا بحملة ضد دعوة الأم آغنيس مريم، الموالية لنظام الأسد، للمشاركة في المؤتمر الدولي لمكافحة الحرب الذي ينظمه «تحالف أوقفوا الحرب»، وقد نجحت الجالية بالضغط على المنظمين وسحب اسم الأم آغنيس من قائمة المشاركين بالمؤتمر، كما قامت الجالية أيضًا بتنظيم مظاهرة يوم السبت الموافق 30 تشرين الثاني في لندن أمام مقر انعقاد المؤتمر في «مركز أمانيول» بشارع مارشام، لدعوة المشاركين لاتخاذ موقف ضد الحرب التي يشنها الأسد على شعبه.

تابعنا على تويتر


Top