عنب افرنجي 95

1477549_10152089960153748_1337231301_n.jpg

عنب بلدي – العدد 95 – الأحد 15/12/2013

عنب افرنجي - بريطانيا

  • بريطانيا

قام مجموعة من الشباب السوريين بمبادرة فردية في منطقة أوكسبردج لجمع ملابس شتوية للاجئين السوريين في الأردن، وتم جمع كمية كبيرة من ملابس الأطفال والملابس النسائية الشتوية وتم إرسالها إلى فريق ملهم التطوعي في الأردن يوم الأربعاء 11 كانون الأول 2013.

كما نظمت مجموعة من السيدات السوريات في لندن فطورًا خيريًا برعاية منظمة سيريا ريليف في مطعم أبو زاد في شيبرد بوش يوم الجمعة 13 كانون الأول، وتخلل الفطور بازار خيري بيعت فيه مشغولات يدوية قامت بصناعتها سيدات سوريات لاجئات في الأردن، وكذلك مشغولات صوف قامت بصناعتها سيدات في لندن بالإضافة لبعض للوحات فنية وسلات قش مزينة. وسيعود ريع الفطور، بحسب المجموعة، إلى اللاجئين السوريين.

  • الأردن

يقوم فريق همة التطوعي بحملة «همتك دفا» لإغاثة العائلات السورية التي لجأت إلى منطقة الكرك في الأردن ولا تملك أيًا من احتياجات التدفئة الشتوية، وخاصة مع قدوم المنخفض وفي منطقة صحراوية مثل الكرك. ترافق ذلك مع قدوم حوالي 600 عائلة في الصيف الماضي وهي لا تملك احتياجات الشتاء. وقد تم تأمين دفعتين قيمة كل منهما 3000 دينار تقريبًا لشراء دفايات، وسيبدأ الفريق بتوزيعها على السوريين في الأيام القادمة.

كما قام فريق تجمع الطلبة السوريين في الأردن، استعدادًا للمنخفض القطبي، بحملة «الشتاء ربيع نصرنا» والتي استمرت ثلاثة أيام متتالية 10-11-12 كانون الأول، وهي تتمة لحملات قام بها التجمع في العام الماضي، وتعد هذه الحملة السابعة، وهي عبارة عن أربع مراحل، ثلاثة منها في عمان والأخيرة في إربد، وتم خلالها توزيع مدافئ وحرامات وبطانيات وجرات غاز على اللاجئين السوريين.

وكذلك قامت مجموعة هذه حياتي يوم الخميس 12 كانون الثاني بتوزيع عدد من صوبيات الكهرباء والغاز بالإضافة لعدد من البطانيات والفرش، وكان التوزيع في محافظتي عمان والزرقاء.

  • لبنان

أعلن فريق شباب للأمة عبر صفحتهم على الفيسبوك عن حملة جمع تبرعات في 10 كانون الأول لشراء دفايات غاز للاجئين السوريين في المخيمات، بالإضافة لجمع ملابس شتوية لتوزيعها عليهم إثر المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة.

تابعنا على تويتر


Top