اشتباكات وقصف متقطع.. وسقوط أربعة شهداء

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – العدد 95 – الأحد 15/12/2013

1489099_480546248730112_47684317_nشهدت مدينة داريا خلال الأسبوع الماضي قصفًا متقطعًا استهدف الأحياء السكنية غرب المدينة مصدره جبال الفرقة الرابعة ومطار المزة العسكري والدبابات المتمركزة على أطرافها، كما دارت مناوشات بالأسلحة الخفيفة بين الجيش الحر وقوات النظام على الجبهة الشرقية، فيما شهدت باقي الجبهات هدوءًا حذرًا رافقه عمليات قنص متبادلة.

وشن الطيران الحربي يوم الاثنين 10 كانون الأول غارتين جويتين استهدفتا الأحياء السكنية غرب المدينة، وشوهدت طائرات استطلاع تحلق في سماء المدينة ظهر الثلاثاء، بحسب مراسل عنب بلدي هناك، بالإضافة إلى دخول تعزيزات عسكرية إلى المدينة من الجهة الشرقية.

وسقط خلال الأسبوع الماضي أربعة شهداء من مقاتلي الجيش الحر، ثلاثة منهم جراء اشتباكات مع قوات النظام والرابع نتيجة قصف الطيران الحربي على المنطقة الغربية، وهم: محمد أبو حسن (8 كانون الأول)، أحمد أبو أيهم وعمر أبو عماد (9 كانون الأول)، إياد أبو أحمد (10 كانون الأول).

يذكر أن أكثر من ستة آلاف مدني محاصرون داخل المدينة يعيشون على ما تبقى من كميات قليلة من الأرز وما تنبته الأرض، مع حاجة ماسة لحليب الأطفال والأدوية الطبية التي باتت المدينة شبه خالية منها بعد أكثر من عام على الحصار، كما يعاني المحاصرون البرد الشديد نتيجة غياب مقومات التدفئة وسوء الوضع الإنساني في المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة