«كيس حطب» .. تذكرة واحدة يمكن أن تفعل الكثير

1517442_720085701344451_514166060_n.jpg

عنب بلدي – العدد 96 – الأحد 22/12/2013

كيس حطبتذكرة واحدة = 1 صوبيا = 2 حرام= 4 أكياس من الحطب = موسيقى رائعة

بيروت – عنب بلدي

نظمت مجموعة «Sawa4Syria» على مسرح بابل الحمرا في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة 20 كانون الأول حفلًا موسيقيًا خيريًا حمل اسم «كيس حطب»، أحيته كل من فرقة خبز دولة، وفرقة أبو غابي وفرقة قمح، سايكاليبو، مونما، الراس، السيّد درويش.

ويهدف الحفل جمع مبلغ لشراء مدافئ وأكياس حطب للاجئين السوريين في البقاع الذين يعيشون في ظروف صعبة، وذلك من خلال بيع بطاقات بقيمة 20 دولارًا للواحدة.

وتضمن العرض معزوفات موسيقية على وقع كلمات مؤثرة تارةً وساخرةً تارة أخرى تعبر عن الحال السوري وما آلت إليه الثورة السورية خلال سنواتها الثلاثة.

وفي ردود الأفعال على الحفل قال عبد الرحمن، أحد الحضور، إن «العرض كان جميلًا، وخاصة أن الهدف منه جمع التبرعات للاجئين، المبلغ الذي دفعناه ثمن التذكرة زهيد ولكنك تشعر بالسرور لأنك تساعد أخوتك اللاجئين ولو بمبلغ بسيط. فيما قال بهاء «أن العرض كان مميزًا وناقش مواضيع الثورة السورية كالسرقة واستضعاف المرأة واستغلال الفتيات اللاجئات بأسلوب موسيقي حديث بعيدًا عن الأساليب التقليدية».

وقد بيع في نهاية العرض عدد من البطاقات كتب عليها عبارات باللهجة السورية، مثل «زيني العنب مال داريا العنب، عراسي حارتك، أبوس روحك، لا تلحقني مخطوبة»، وقد وذهب ريع هذه البطاقات لصالح اللاجئين أيضًا.

يذكر أن مجموعة «Sawa4Syria» هم مجموعة من الشباب والطلاب المتطوعين، لا ينتمون إلى أي حزب أو تيار سياسي، هدفهم تقييم أحوال اللاجئين السوريين في لبنان وتغطية متطلباتهم من غذاء وطعام ودواء وألبسة واستشفاء وسكن، وغيرها من المستلزمات الأساسية، حيث يقومون بجمع التبرعات من خلال حملات وفعاليات لا تبغي الربح.

تابعنا على تويتر


Top