عنب افرنجي 96

-1.jpg

عنب بلدي – العدد 96 – الأحد 22/12/2013

  • عنب افرنجي - أمريكا

    عنب افرنجي – أمريكا

    أمريكا

أقامت منظمة المغتربين السوريين في أمريكا حفل عشاء خيري تحت عنوان «حكايات الأمل من سوريا» وذلك في 14 كانون الأول 2013 في ولاية شيكاغو. وضم الحفل ضيوفًا من داخل سوريا كان منهم: الفنان وصاحب أفكار لافتات ولوحات كفرنبل السياسية «رائد فارس» برفقة الناشطة والمعتقلة السابقة «رزان غزاوي» المقيمة أيضًا في كفرنبل، وتحدث الضيفان عن قصصهم وتجاربهم ومعاناة السوريين داخل سوريا، وقد تم جمع مبلغ 50 ألف دولار عائدة للسوريين المنكوبين.

  • بريطانيا

قامت الجالية السورية في بريطانيا بتنظيم مظاهرة يوم أمس السبت 21 كانون الأول في ساحة «الطرف الأغر» في لندن، للمطالبة بفك الحصار عن كل من حمص وغوطة دمشق والنبك، والتي تعاني من حرمانها من معظم مقومات الحياة منذ أكثر من عام.

  • الأردن

قام تجمع الطلبة السوريين في الأردن بحملة «جرحي جرحك» يوم الثلاثاء 17 كانون الأول، وهو نشاط إغاثي واجتماعي لدعم الجرحى السوريين نفسيًا ومعنويًا. وتخللت الحملة عدة نشاطات شارك فيها المنشدين هلال السعيد ومالك نور ومحمد قلعه جي، وعرض فقرة فيديو، ودردشة مع الجرحى عن التفاؤل والإرادة والإصرار والأمل بالله. وبعد الغداء تم توزيع حقائب على الجرحى تحوي مجموعة أغراض كهدية رمزية.

كما وقام فريق «هذه حياتي» يوم الاثنين 16 كانون الأول بتوزيع الخبز على العائلات التي لم تتمكن من تأمين الخبز بسبب تراكم الثلوج في عدد من مدن الأردن وقاموا بتأمين 200 كغ من الخبز.

وقام الفريق أيضًا يوم الأربعاء 18 كانون الأول بتوزيع بطانيات ومدافئ كهربائية على 24 عائلة سورية في ضواحي مدينة إربد. كما وزع الفريق يوم الخميس 19 كانون الأول بعض الملابس التي تم جمعها من أناس مجهولين، وذلك بعد ترتيبها وتعطيرها وتغليفها في أكياس هدايا.  وقامت مجموعة «همة» التطوعية يوم الخميس 19 كانون الأول بتوزيع 45 مدفأة على اللاجئين السوريين في منطقة الكرك، وذلك استمرارًا بحملتها «همتك دفا» التي استهدفت 200 عائلة مهجرة.

  •  لبنان

قام فريق «شباب الأمة» بالتعاون مع فريق «ملهم» التطوعي يوم الأحد 15 كانون الأول بزيارة إلى عرسال لمساعدة اللاجئين السوريين في المنطقة، وقاموا بتوزيع كمية من الملابس وهدايا للأطفال وبطانيات وتمر وحصص غذائية، بالإضافة إلى مدافئ مازوت وغاز، وتم تأمين مازوت وغاز لمدة أسبوعين كما قام الفريقان بتوزيع مبالغ نقدية لبعض العائلات.

وقام فريق «بسمة وزيتونة» بحملة الشتاء في عرسال التي ابتدأت يوم الخميس 12 كانون الأول واستمرت لمدة أسبوع متضمنة عدة مهام، منها توزيع ثلاث شاحنات من الألبسة، وتوزيع حصص شتوية، وذلك بتمويل من وزارة الخارجية الكندية وبالتعاون مع منظمة ميرسي كوربس، حيث تم توزيعها على 300 عائلة في عرسال. وتتضمن الحصة خمس بطانيات ومدفأة مازوت وكوبونات مازوت لمدة ثلاثة أشهر، كما تم التبرع من بعض الأفراد اللبنانيين والسوريين الذين أرادوا المشاركة بالحملة بكميات إضافية من البطانيات وكوبونات المازوت على عائلات محتاجة أخرى.

تابعنا على تويتر


Top