الثوار يتقدمون على أكثر من محور في دير الزور

-الزور-2.jpg

عنب بلدي – العدد 97 – الأحد 29/12/2013

دير الزور (2)أعلن الثوار تقدمهم على مشارف مطار دير الزور العسكري يوم الجمعة، كما سيطروا في وقت سابق على مواقع استراتيجية عند المدخل الجنوبي للمدينة.

وسيطر المقاتلون على قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور يوم الخميس 26 كانون الأول، ضمن معركة «البيعة» التي تهدف للسيطرة على المطار العسكري وهو أكبر ثكنة عسكرية لقوات الأسد في المنطقة، ومنه تقلع الطائرات التي تقصف المدينة، وقد نشر ناشطون تسجيلات مصورة تظهر مقتل عدد من جنود الأسد وأسر آخرين.

كما «استهدف الثوار أسوار المطار العسكري، في حين استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية قرية الجفرة التي حررها الثوار» وفق الهيئة العامة للثورة السورية.

وأسفرت المعارك المحتدمة خلال الأسبوع الماضي عن تدمير دبابة على أطراف قرية الجفرة وانسحاب عناصر النظام إلى داخل المطار، واغتنام دبابة أخرى ومضاد طيران وعربة «Bmp»،  إضافة لتدمير طائرة «ميغ» وهنغارينداخل المطار بواسطة قذائف مدفع 130، وفق ما نقله ناشطون من المدينة.

كما تقدم الثوار مساء الإثنين 23 الجاري عند المدخل الجنوبي لدير الزور، حيث نفّذت عدّة كتائب تابعة للمعارضة عمليةً سيطرت من خلالها على دوار البانوراما الذي يعتبر من أهمّ مناطق تمركز قوات الأسد، ومن ثمّ على مدرسة الشرطة ومشفى الأسد.

من جهتها ردت قوات الأسد بقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة، إضافة لغارات للطيران الحربي على قرية الجفرة والأحياء الخاضعة لسيطرة الثوار.

فيما ناشدت الكتائب المقاتلة في الدير جميع الكتائب لتعزيز جبهة المطار وتحريره، الأمر الذي يفتح الطريق أمام تحرير باقي المقرات داخل المدينة، التي تجلب تعزيزاتها وإمدادها من المطار.

تابعنا على تويتر


Top