داريا.. قصف متقطع، ثلاث شهداء مع استمرار المعاناة

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – العدد 97 – الأحد 29/12/2013

1525770_444293429030821_522449019_nعنب بلدي – داريا

شهدت مدينة داريا الأسبوع الماضي قصفًا مدفعيًا متقطعًا، فيما شهدت سماء المدينة تحليقًا للطيران الحربي خلال أوقات النهار طيلة أيام الأسبوع.

وقد استهدف القصف الجبهة الجنوبية والغربية والشرقية، ومصدره الفوج 153 «سرايا الصراع» ومطار المزة العسكري وثكنات الفرقة الرابعة المتواجدة على جبال المعضمية.

في حين دارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على الجبهة الغربية والشرقية بين عناصر الجيش الحر وعناصر قوات الأسد، فيما شهدت باقي الجبهات هدوء نسبي تخلله عمليات قنص متبادلة، حسب إفادة مراسل عنب بلدي.

إلى ذلك سقط الأسبوع الماضي ثلاثة شهداء هم محمد أبو فراس، الذي استشهد نتيجة لاستهدافه بقذيفة دبابة عند مدرسة القرية الصغيرة جنوب المدينة، وعبد الكريم أبو عصام في مخيم خان الشيخ نتيجة إصابته بشظايا القصف العشوائي في مزرعة كان يعمل بها، فيما سقط الشهيد محمد عيد أبو يزن في كمين نصبته قوات النظام على أطراف المدينة. كما فُقد الشاب إيهاب أبو فهد أثناء محاولته الخروج من المدينة من الجهة الشرقية ومازال مصيره مجهولًا.

يذكر أن معاناة المدنيين في المدينة تزداد بعد 13 شهرًا من الحصار، نتيجةً لرداءة الأحوال الجوية وموجات البرد الشديدة التي تشهدها المنطقة، تزامنًا مع نفاد المواد الغذائية، وشح المواد والأدوية الطبية وانعدام المحروقات وانقطاع كافة الخدمات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة