تطبيقات صوتية من أندرويد

Anghami-Logo_Web.jpg

عنب بلدي – العدد 98 – الأحد 5/1/2014

Anghami-Logo_Webسلطنا الضوء في الأسابيع الأخيرة على نظام التشغيل أندرويد في شرح برامجه، وكيفية تحقيق الاستفادة المثلى منه، وذلك لتنامي استخدامه في السوق السورية في الأشهر الأخيرة، في هذا العدد سنتحدث عن مجموعة جديدة من البرامج، أولها يوفر لك مكانًا واحدًا للحصول على موسيقاك أيًا كانت بدلًا من البحث عنها في الإنترنت، والثاني يستخدم لحجب الإعلانات التي تظهر في النسخ المجانية من التطبيقات، والأخير يقدّم لك ميزة مشاهدة وتحميل الفيديوهات من موقع يوتيوب الشهير، فإذا كنت مهتم بذلك، تابعنا في هذه الفقرة.

• كثيرة هي التطبيقات المخصصة للأجهزة الذكية للتعامل مع الملفات الصوتيّة، الاستماع لها، تحميلها، ونشرها على الويب.

لعل من أشهرها تطبيق الساوندكلاود، وهو عبارة عن منصة ويب تمكن الأفراد من إنشاء الأصوات ومشاركتها مع الأصدقاء في شبكة اجتماعية تهتم بالمسموع.

لكن أحد أبرز وأفضل التطبيقات في هذا المجال هو تطبيق «أنغامي» العربي، وهو تطبيق يوفّر إمكانية الاستماع لملايين الأغاني العربية، الشرقية، والغربية مجانًا، مع إمكانية تحميل الأغاني لنسخته مدفوعة الأجر.

المتميز في التطبيق أنه قانوني، إذ يعمل بتراخيص نظامية من شركات الإنتاج والتوزيع، بالإضافة إلى صفاء وجودة الملفات الصوتية عليه (في اليوتيوب على سبيل المثال المستخدمون هم من يتولون رفع الملفات، وهذا لا يضمن الجودة دومًا)، وبالتأكيد التوفير في حجم البيانات وبالتالي السرعة في التشغيل مقارنة مع اليوتيوب.

لتحميل التطبيق ما عليك سوى البحث عن anghami في متجرك المفضّل، وبعد تحميله وتركيبه سيتوفر بين يديك ملايين الأغاني والمقاطع الصوتيّة مجانًا.

• الإعلانات واحدة من المشاكل المزعجة في التطبيقات المجانية على أجهزة الأندرويد، أحد أشهر الحلول هو برنامج Adway والذي يحتاج إلى رووت Root للأجهزة قبل تفعيله، مما يمنع الكثيرين من الاستفادة منه.

سنتحدث اليوم عن بديله المجاني Adblock plus وهو تطبيق صغير يعمل على حجب مربعات الإعلان المزعجة في مختلف التطبيقات، بفعالية كبيرة، ودون الحاجة إلى رووت.

للحصول على التطبيق ينبغي التوجه إلى الرابط:

https://adblockplus.org/en/android-install

ثم الضغط على زر Download أو مسح الرمز الضوئي (التطبيق غير متوفر في متجر جوجل بالطبع).

بعد تحميله وتركيبه على جهازك نحتاج إلى ضبطه.

توجه إلى الإعدادات > الشبكات اللاسلكية وشبكات الهواتف النقالة > WiFi

اضغط الآن مطولًا على اسم الشبكة اللاسلكية التي تتصل بها، ثم اختر (تعديل تهيئة الشبكة)، الآن انقر على (عرض خيارات متقدمة)، ثم غيّر (ضبط التفويض) إلى (يدوي)، لتظهر أمامك خانتين:

اسم مضيف الوكيل: localhost

منفذ الوكيل: 2020

احفظ الإعدادات وقل وداعًا للإعلانات 🙂

• التحميل من اليوتيوب ليس حكرًا على أجهزة الحاسب بعد اليوم، مع تطبيق TubeMate المتميز في هذا المجال، والذي يمكنك من استعراض موقع اليوتيوب ومشاهدة فيديوهاته، بالإضافة إلى خيار التحميل المتوفر دومًا، والذي يضعك أمام عدة صيغ للتحميل (mp4, 3gp, flv..) وبعدة مقاسات للشاشة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل المقطع بصيغة Mp3 الصوتية مباشرة.

التطبيق مجاني، لكنه غير متوفر في متجر جوجل، ويمكن الحصول عليه من موقعه الخاص:

http://tubemate.net/

عند الدخول للموقع، ستكون أمام قائمة بالمستودعات التي توفر أحدث نسخة من التطبيق، اختر أحدها (وليكن أوبرا ستور) وابدأ بالتحميل، ثم قم بتركيبه على جهازك.

نتمنى أن نسهم دومًا في تعريفكم بأفضل التطبيقات وأكثرها فائدة.

تابعنا على تويتر


Top