عنب افرنجي 100

.jpg

عنب بلدي – العدد 100 – الاثنين 20/1/2014

  • مركز النساء اللآنبريطانيا

قامت مجموعة من السيدات السوريات يوم الخميس 16 كانون الثاني 2014 برعاية منظمة سيريا ريليف وبالتعاون مع الجمعية الإسلامية للطلبة في جامعة برونيل بلندن بتنظيم يوم خيري في الجامعة، وتم خلاله بيع مأكولات سورية، وجمع مبلغ يزيد عن 1000 جنيه استرليني مخصص لمساعدة اللاجئين السوريين، وقد شارك العديد من الطلبة في الجامعة بشراء المأكولات السورية والتبرع لمساعدة الشعب السوري.

كما قامت مجموعة من الشباب السوريين يوم الجمعة 17 كانون الثاني بمبادرة فردية في منطفة أوكسبردج للمرة الثانية، بجمع ملابس شتوية للاجئين السوريين في تركيا، وتم جمع كمية كبيرة من ملابس الأطفال والملابس النسائية الشتوية وعدد من البطانيات والحرامات، وتم إرسالها إلى مخيم في مدينة غازي عنتاب.

  • الأردن

استمر تجمع الطلبة السوريين في الأردن يوم الأحد 12 كانون الثاني بحملة سلسلة «أسواق التجمع الخيري»، وهو السوق التاسع، وكان بالتعاون مع رابطة المرأة السورية في منطقة طبربور. جمع في الحملة ملابس جديدة ومستعملة، وتم توزيعها على حوالي 250 عائلة سورية، كما شمل السوق توزيع أحذية شتوية وجزمات مطر وبعض الحرامات، وتم خلال التجهيز للسوق توزيع صرر من الحلو والملبس على العوائل السورية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

استمر فريق «هذه حياتي» يوم الثلاثاء 14 كانون الثاني بحملة سوق الخير التي ابتدأت في نهاية شهر رمضان 2013، وهي عبارة عن جمع الملابس المستعملة وترتيبها وتنسيقها بشكل لائق لتعرض ضمن السوق، لكل الأعمار والفئات. وتم استقبال العائلات واختيار ما يناسبهم من الملابس المعروضة في السوق.

وقام الفريق أيضًا يوم السبت 18 كانون الثاني بزيارة لمركز السلام في مدينة إربد، وتوزيع 100 معطف شتوي و100 قبعة صوف و100 قطعة ملابس قطنية، إضافة إلى 100 لعبة للأطفال الموجودين داخل المركز.

  • لبنان

استمر فريق «ورد» للدعم النفسي يوم الاثنين 13 كانون الثاني بحملة «طبخة وحرام» التي أطلقها نهاية العام الماضي، وقام الفريق بزيارة لمخيمات السوريين في منطقة عكار شمال لبنان، وتوزيع ما يقارب 1200 قطعة ملابس شتوية لمختلف الأعمار على 60 عائلة سورية داخل مخيم واحد من المنطقة. كما جهز الفريق حوالي 250 حرام وبعض الملابس الشتوية والجزمات المضادة للمياه لتوزيعها على المخيمات أيضًا خلال الأيام القادمة استباقًا للأحوال الجوية.

قام فريق «بسمة وزيتونة» الإغاثي يوم الأربعاء 15 كانون الثاني بتوزيع حصص غذائية على 30 عائلة سورية في طرابلس، بالإضافة إلى سلة منظفات وبطانيات وملابس شتوية.

قام مركز «النساء الآن» في شتورا يوم الأربعاء 15 كانون الثاني بنشاط ترفيهي عن الحواس الخمس للأطفال دون الست سنوات، حضره ثلاثون طفلًا سوريًا قاموا برسم الحواس ومن ثم تلوينها، ومن ثم قامت مدربات المركز بمشاركة الأطفال أغنية «أنا طفل صغير» والتدريب على الرقص عليها. كما قام المركز يوم الخميس 16 كانون الثاني بعرض فيلم للأطفال بعنوان «سيارات» مدبلج للعربية، حضره حوالي 30 طفلًا بعمر 7-8 سنوات، قاموا بعد الفيلم بنشاطات رسم وتلوين لاستكمال يومهم باللعب والمرح.

تابعنا على تويتر


Top