عنب افرنجي 101

-عمّان.jpg

عنب بلدي – العدد 101 – الأحد 26 كانون الثاني 2014

  • الأردن - عمان

    الأردن – عمان

    لبنان

أطلق فريق بصمات يوم الأربعاء 22 كانون الثاني 2014 حملة أطلق عليها «فاصوليا ورز» قام خلالها بتوزيع 100 سلة غذائية تتكون من سمنة وفاصوليا ورب بندورة وشعيرية وربطة خبز على السوريين في مخيم البقاع.

كما وزع فريق شباب الأمة 500 كيس نوم و200 قطعة ثياب نوم جديدة بالإضافة إلى ثياب متنوعة على النازحين في عرمون، يوم الأحد الماضي 19 كانون الثاني، وذلك بالتعاون مع الجماعة الإسلامية في مدرسة الإيمان.

  • الأردن

قامت مجموعة هذه حياتي التطوعية بتوزيع 500 جاكيت شتوي للأطفال ضمن حملة «غذاء الروح» في مخيم الزعتري 22 كانون الثاني 2014، حيث تم التوزيع في مركز تحفيظ القرآن في مسجد المنى ومسجد خديجة الكبرى ومسجد السلام بمساعدة من فريق ساند التطوعي داخل المخيم.

كما قام فريق مستقبل سوريا الزاهر بالجلسة الثالثة في مشروع «الإرشاد الوالدي» في إربد يوم الخميس 23 كانون الثاني، وقد تم تعليم الأمهات خلالها تمارين الاسترخاء لمساعدة أبنائهم في مثل هذه الظروف وكيفية التعامل مع أغلب سلوكيات الأطفال الناجمة عن تعرضهم للصدمات.

وقام الفريق أيضًا بنشاط ترفيهي تضمن الذهاب لملعب كرة القدم في عمّان يوم الثلاثاء 21 كانون الثاني لترفيه الأطفال والتخفيف عنهم.

  • فرنسا

اجتمع سوريون في باريس يوم السبت 25 كانون الثاني في اعتصام الصرخة الأخيرة ضمن حملة أطلقها نشطاء من الداخل السوري «الصرخة الأخيرة من حمص المحاصرة» وذلك للتعبير عن تضامنهم مع حمص والمناطق المحاصرة.

  • تركيا

اعتصم سوريون في إسطنبول يوم الثلاثاء 21 كانون الثاني تضامنًا مع المدن المحاصرة في سوريا، حمص ومناطق ريف دمشق (داريا والمعضمية) وتنديدًا بالصمت والتخاذل الدولي وذلك ضمن حملة «الصرخة الأخيرة من حمص المحاصرة».

  • سويسرا

اجتمع عشرات من أبناء الجالية السورية المعارضة أمام مقر انعقاد مؤتمر جنيف 2 في مونترو 22 كانون الثاني، حيث قدم المتظاهرون من عدة دول أوروبية للتنديد بسياسة الحصار والتجويع التي يتبعها النظام في العديد من المدن السورية، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، وتخلل الاعتصام مشهد تمثيلي صامت تعبيرًا عن جرائم بشار الأسد بحق الشعب السوري.

تابعنا على تويتر


Top