موسوعة البرامج المجانية على الانترنت

filehippo-logo.png

عنب بلدي – العدد 101 – الأحد 26 كانون الثاني 2014

filehippo-logoفي ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها سوريا، وانعدام الأمن والأمان في معظم مناطقها، يعاني معظم المستخدمين (لاسيما المهجرين منهم) من صعوبة الوصول إلى أسواق التقانة المنتشرة في مراكز المدن وبعض أريافها، والتي توفر البرامج الحاسوبية المختلفة، كسوق البحصة الشهير وسط العاصمة دمشق، والذي يعد من أهم مراكز تجارة البرامج والتطبيقات الحاسوبية وتحديثاتها وبأسعار زهيدة نسبيًا.

ويتساءل الكثيرون من مستخدمي الكمبيوتر في المناطق النائية والمحاصرة عن كيفية الحصول على أحدث البرامج والتطبيقات في ظل عدم قدرتهم على التنقل وصعوبة الوصول إلى تلك الأسواق، وذلك باستخدام شبكة الانترنت المتوفرة بشكل محدود.

توفر شبكة الانترنت آلاف المتاجر المجانية المخصصة التي تحوي كمًا هائلًا من البرامج الحاسوبية وتحديثاتها، يستطيع المستخدم تنزيلها بسهولة ويسر طالما توفر الاتصال السريع بشبكة الانترنت، كشبكة الثري جي المتوفرة في عموم سوريا، وأجهزة الاتصال الفضائي المتوفرة في المناطق المحررة أو التي تشهد نشاطًا ثوريًا بعيدًا عن أعين النظام السوري.

سنتعرف في هذا العدد على أحد أهم مواقع البرامج المجانية الشهيرة والموثوقة المنتشرة على شبكة الانترنت، والذي يعتبر أحد مراجع البرامج لمعظم مستخدمي الانترنت.

ملاحظة: تجنب المواقع غير المشهورة وغير المعروفة، لأن معظم عمليات انتشار الفايروسات تتم عن طريق البرامج المجانية غير الموثوقة المنتشرة على شبكة الانترنت.

موقع فايل هيبو FileHippo 

http://www.filehippo.com

موقع سهل الاستخدام والتصفح، يوفر آلاف البرامج الضرورية للمستخدمين، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج النادرة والقديمة.

يعتبر هذا الموقع من أسهل المواقع وأبسطها، إذ يعرض تصنيفات مختلفة للبرامج كما لو أنك تستخدم أقراص البرامج التقليدية الموجودة في الأسواق، إذ يمكنك من خلال هذا الموقع تحميل البرنامج الذي تريد بكبسة زر واحدة على اسم البرنامج، الموجود ضمن التصنيفات المعروفة، كل ما عليك هو الضغط على رابط الموقع وإدخال اسم البرنامج الذي ترغب ضمن شريط البحث الموجود أعلى الموقع لتظهر لك قائمة بنتائج البحث، ثم بالنقر على زر التحميل Download الموجود جانب اسم البرنامج فيتم توجيهك إلى صفحة البرنامج وخصائصه، ثم تأكيد عملية التحميل ليتم البدء بتحميل البرنامج إلى حاسوبك.

كما يمكنك تحميل البرامج المختلفة بتصفح التصنيفات الموجودة على الصفحة الرئيسية للموقع كما هو موضح بالشكل التالي:

تصنيفات

ملاحظة:

انتبه إلى حجم البرنامج قبل تحميله من خلال صفحة الخصائص في حال كنت تستخدم خدمة 3G للدخول إلى الانترنت، لتجنب خسارة رصيد كبير بالنسبة للبرامج كبيرة الحجم.

تابعنا على تويتر


Top