عنب افرنجي 104

2-copy.jpg

عنب بلدي – العدد 104 – الأحد 16/2/2014

  • بازار - الأردنالأردن

أقام الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع جمعية سوريات عبر الحدود وجمعية «سيريا ريليف» بازارًا خاصًا بمنتجات سيدات سوريا المقيمات داخل مخيم الزعتري وذلك يوم السبت 15 شباط. وقد حمل البازار، الذي أقيم في قاعةالبترا في فندق كراون بلازا في عمان، اسم «بازار الأمل».

عرض في البازار مجموعة من منتجات الصوف والتطريز والمصنوعات اليدوية، بالإضافة إلى عرض مأكولات تم إعدادها من قبل السيدات المشاركات في البازار، وقد لاقت المعروضات إقبالًا من السوريين والأردنيين من مختلف الفئات.

يذكر أن هذا البازار هو الثاني الذي يقام لمصنوعات السيدات السوريات في مخيم الزعتري.

  • لبنان

قامت جمعية الأبرار الخيرية الإسلامية يوم الاثنين 11 شباط 2014، بتوزيع مبالغ نقدية على أسر أيتام سوريين في مركزها في برالياس في منطقة البقاع، وذلك بالتعاون مع جمعية «الرحمة العالمية الكويتية». كما وزعت الجمعية حصصًا من المازوت على النازحين في بلدة الصويرة في البقاع، ضمن حملة «القلوب الدافئة» والتي تمت بالتعاون مع الجماعة الإسلامية في البقاع.

قام فريق «ورد» بالتعاون مع منظمة «موزاييك سوريا» بنشاط «فرح الطفولة» في أحد مخيمات منطقة المنية في شمال لبنان، وذلك يوم الأحد الماضي 9 شباط. وتضمنت الفعالية عدة أنشطة ترفيهية ونفسية وغنائية، للتخفيف من أثر الحرب في نفوس الأطفال، بحسب ما ورد في صفحة الفريق على الفيسبوك.

قام فريق «غراس الأمل» برعاية منظمة «لأنك إنسان» بنشاط للأطفال في إحدى مدارس البقاع، وذلك يوم الجمعة 14 شباط. وتضمن النشاط لعبة «طق البالونات» ولعبة الباراشوت ورياضة ومسابقات متنوعة.

  • ألمانيا وبريطانيا

دعت جمعية «سيريا ريليف» بالتعاون مع «الجمعية الإغاثية السورية الحرة» لحفل خيري بعنوان «دموع الأمل» في مدينة هامبورغ يوم الأحد الماضي 9 شباط. وقد أحيا الحفل فنان الثورة وصفي المعصراني، وتضمن عشاءً خيريًا. ويعود ريع الحفل بالكامل لدعم مشروع رعاية الأيتام في سوريا.

كما نظمت جمعية «سيريا ريليف» وجمعية «هاند إن هاند فور سيريا» حفلًا خيريًا بعنوان «دموع الأمل» في مدينتي مانشستر ولندن يومي السبت والأحد 15 و16 شباط، ويحيي الحفل الفنان وصفي المعصراني بمشاركة الأخوين ملص. ويتضمن الحفل بازارًا لجمع التبرعات، بالإضافة إلى عشاء خيري ونشاطات متنوعة للأطفال، يعود ريع الحفل لمشروع رعاية الأيتام في سوريا.

كما دعت مجموعة «سوريا للسلام والعدالة» لوقفة احتجاجية في ساحة الطرف الأغر في لندن 12 شباط، وقامت المجموعة بإضاءة شموع السلام من أجل سوريا.

 

تابعنا على تويتر


Top