عنب افرنجي 106

-الان-1.jpg

عنب بلدي – العدد 106 – الأحد 2/3/2014نساء الان 1مركز النساء الآن – شتورة

  • الأردن
 قام فريق «هذه حياتي» يوم الأحد 23 شباط بافتتاح سوق الخير في منطقة الهاشمي، المخصص لاستقبال عائلات سورية وأردنية، بالتعاون مع مجلس أهالي حمص وجمعية نوارس الرحمة، واستمر السوق لمدة ثلاثة أيام تم خلاله عرض ملابس مستعملة وجديدة تناسب جميع الفئات، وتم استقبال 100عائلة أردنية و55 عائلة سورية في يومه الأخير، وذلك بحسب ما ذكره الفريق على صفحته الرسمية على الفيسبوك.

كما قام فريق «هذه حياتي» بمشروع «غذاء الروح» داخل مخيم الزعتري، وهو مشروع ديني ثقافي اجتماعي من ضمن المشاريع التطوعية لرفع سوية الأطفال والكبار من الناحية الدينية والأخلاقية، ولتحفيظهم القرآن الكريم والحديث الشريف، وذلك في ثلاثة مساجد تم إنشاؤها بمساعدة متبرعين، كما تم تعيين إمام وخطيب ومؤذن لكل مسجد من داخل المخيم، بالإضافة إلى 18 مدرس للأطفال المنتسبين، والذين قدر عددهم بحوالي 760 طفلًا إناثًا وذكورًا.

نظم تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية محاضرة بعنوان «الهدنة ما بين السلام والاستسلام، بين حمص وغوطة دمشق» وذلك يوم الخميس 27 شباط في قاعات الثريا.

  • لبنان

افتتح مركز «النساء الآن» يوم الأحد 23 شباط دورته الجديدة لـ 25 امرأة سورية لتعليم الحلاقة والتجميل بإشراف مدربة مختصة. وتندرج هذه الدورة ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة السورية ولتعليم النساء حرف ونشاطات يدوية تجعلها عنصرًا فاعلًا في المجتمع وتعود بالنفع عليها، بحسب إحدى مشرفات المركز.

كما أقام المركز جلسته الثانية من برنامج «أنا أتعامل» يوم الثلاثاء 25 شباط لـ 15 طفل سوري من مخيمات البقاع، وتهدف الجلسة إلى توعية الأطفال وتنمية إدراكهم بهويتهم وهوية المجموعة التي يعملون فيها، ويندرج هذا البرنامج ضمن مشاريع الدعم النفسي التي تعمل على إعادة تكييف الطفل مع المجتمع بعد الظروف التي عاشها خلال الحرب.

وقام المركز أيضًا يوم الخميس 27 شباط بنشاط ترفيهي لـ 15 طفل سوري من مخيم البقاع، عرض فيه على الأطفال فيلم قصير يعلم أساسيات رسم الشخصيات الكرتونية.

  • بريطانيا

شارك أعضاء «رابطة الصحفيين السوريين» المقيمين في العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس 27 شباط في الوقفة العالمية مع صحفيي «الجزيرة» في ساحة «ترافلغار سكوير»، تحت شعار «الصحافة ليست الإرهاب» و»ليست جريمة أن تكون صحفيًا». ورفع أعضاء الرابطة لافتات تذكر بالصحفيين والإعلاميين في سوريا.

نظمت منظمة العفو الدولية «الأمنستي» يوم السبت 1 آذار ورشة عمل للطلبة البريطانيين للحديث عن الأوضاع الإنسانية في سوريا. وشملت ورشة العمل تدريبًا للطلبة على مجموعة من الأنشطة للمشاركة في الذكرى السنوية الثالثة للثورة السورية. وقام الطلاب بعد إنهاء الورشة بالخروج إلى شوارع لندن للقيام بتوعية الشعب البريطاني وتشجيعهم على أهمية المشاركة في يوم الذكرى السنوية للثورة الذي سيقام في 15 آذار 2014.

تابعنا على تويتر


Top