الائتلاف يعلن تشكيل المجلس الأعلى للإدارة المحلية

-المجلس-الأعلى-للإدارة-المحلية.jpg

عنب بلدي – العدد 107 – الأحد 9/3/2014

تشكيل المجلس الأعلى للإدارة المحليةأعلن الائتلاف الوطني السوري تشكيل المجلس الأعلى للإدارة المحلية والذي يضم 11 محافظة سورية، خلال اجتماع مندوبيها في اسطنبول يوم السبت 8 آذار.

وبين الائتلاف في بيان له، أن المجلس الأعلى المشكل يضم مجالس الإدارة المحلية للمناطق المحررة في 11 محافظة هي الحسكة، وحلب، وحمص، ودير الزور، ودمشق، ودرعا، والرقة، وريف دمشق، وطرطوس، والقنيطرة، واللاذقية.

وأشار البيان، إلى أهمية المجلس لترسيخ الانتقال من المركزية والديكتاتورية إلى اللامركزية والحرية؛ وتحصين مطالب الثورة السورية في إسقاط النظام واستعادة الدولة؛ إضافة إلى دعم وتمكين الحاضنة الشعبية من خلال تقديم الخدمات العامة المدنية على المستوى المحلي في المحافظات.

كما ذكر البيان، أن أهمية المجلس تكمن في توطيد العلاقة بين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والحكومة المؤقتة من جهة؛ والداخل السوري من جهة أخرى، ووضع حجر الأساس للقيادة المدنية بدلاً عن العسكرية والأمنية، وزيادة إمكانيات الدعم المالي لمشاريع المجالس المحلية في الداخل.

وعرّف البيان المجلس بأنه «هيئة مستقلة تضم مجالس المحافظات، ويتولى التنسيقَ بين المجالس المحلية والإشراف والرقابةَ على أعمالها، ودعمها بالإمكانات اللازمة لمتابعة تنفيذ مشاريعها».

ويتكون المجلس الأعلى للإدارة المحلية من ممثلي مجالس المحافظات السورية في الائتلاف الوطني ورؤساء مجالس المحافظات المنتخبون ووحدة المجالس المحلية.

وقد بدأ تشكيل المجالس في سوريا منذ سنتين تقريبًا عملت على تنظيم وإدارة المناطق المحررة في ظل غياب المؤسسات الحكومية وتوقف عملها.

تابعنا على تويتر


Top