عنب افرنجي 110

-ملهم.jpg

عنب بلدي – العدد 110 ـ الأحد 30/3/2014

  • الأردن

فريق ملهمقام فريق «تجمع الطلبة السوريين» في الأردن بافتتاح دورته الحادية عشرة للإسعافات الأولية، التي تندرج ضمن سلسلة دورات يقيمها في هذا المجال، وذلك يوم الثلاثاء 25 آذار، واستمرت لثلاثة أيام متتالية في الجامعات الأردنية في عمان، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الطبية لسوريا.

أقامت مجموعة «هذه حياتي» يوم السبت 22 آذار حفلًا تكريميًا للأمهات السوريات والأردنيات المتطوعات في خدمة السوريين الموجودين في الأردن، واللاتي ساهمن بالعمل في أكثر من مجال على الأصعدة «التربوية والتعليمة والدينية والإغاثية»، وذلك بمناسبة عيد الأم.

كما قامت المجموعة يوم الجمعة 28 آذار بنشاط ترفيهي لـ 100 طفل سوري في «سامح مول»، قام المتطوعون خلاله بمشاركة الأطفال الألعاب والمسابقات.

وبمناسبة يوم المسرح العالمي، قدم سوريون بالتعاون مع مجموعة «هذه حياتي» ومجلس «العشائر» يوم الخميس 27 آذار عرضًا لمسرحية شكسبير داخل مخيم الزعتري، والتي تندرج ضمن مشروع الدعم النفسي للأطفال عن طريق الدراما الاجتماعية. وقد شارك بأداء المسرحية حوالي 100 طفل من داخل المخيم بإشراف الفنان السوري نوار بلبل، وعرضت في نهاية المسرحية لوحة فنية من رسم أطفال المخيم.

نظم فريق «ملهم» التطوعي يوم الخميس 27 آذار حفلًا خيريًا لأطفال أيتام (أردنيين وسوريين) بالتعاون مع طلاب قسم هندسة العمارة في جامعة فيلادلفيا. وشارك الأطفال في اللعب والمسابقات، وقام المنظمون بالرسم على وجوه الأطفال، وبعرض فقرة ساحر ومهرج، وذلك بحسب ما ذكره الفريق على صفحته الرسمية على الفيسبوك.

  • بريطانيا

نظمت جمعية الطلبة الإسلامية بجامعة برونيل في لندن حفل عشاء خيري في نادي بارك رويل بمناسبة عقد اجتماعهم السنوي، وذلك يوم السبت 29 آذار. ويهدف الحفل إلى جمع التبرعات لشراء أربع شاحنات محملة بالطحين للداخل السوري.

قامت مجموعة من الطلبة السوريين في جامعة ليدز بجمع التبرعات يومي السبت والأحد 22 و23 آذار أمام أحد المتاجر الكبيرة في ليدز ضمن حملة الإغاثة التي أطلقتها جمعية «هاند إن هاند» تم فيها جمع مبلغ 1385 جنيه استرليني.

  • لبنان

أقام مركز «النساء الآن» في شتورة، يوم الخميس 27 آذار، حفلًا بمناسبة انتهاء دورتي اللغة الانكليزية والكروشيه، ألقت فيه مديرة المركز كلمة شكرت فيها المتدربات على التزامهن بالدورات «متحدين الظروف الصعبة التي يعيشونها»، كما قامت طالبات اللغة بعرض مسرحي باللغة الإنكليزية، وقامت متدربات الكروشيه بعرض ما أنتجنه خلال الدورة. وقد وزع المركز على المتدربات شهادات تقديرية، لجهودهن واجتيازهن الدورات بنجاح.

أعلنت مجموعة «جسور» عبر صفحتها على الفيسبوك يوم الاثنين 24 آذار افتتاح مدرسة جديدة لتعليم الأطفال السوريين في مخيمات البقاع بالتعاون مع جمعية «سوا» للإغاثة والتنمية. وتستوعب المدرسة بحسب جسور 200 طفل سوري.

  • الإمارات

أقامت مجموعة «سوريات عبر الحدود» بمناسبة عيد الأم فطورًا وبازارًا خيريًا في دبي صباح السبت 29 آذار في مطعم فيروز. وتم خلال الفعالية عرض مشغولات يدوية وشالات صنعتها أمهات سوريات في عمّان. ويعود ريع الفطور لتمويل بيت «سوريات عبر الحدود» في عمّان والذي يؤمن فرص عمل لأكثر من عشرين سيدة سورية لاجئة في الأردن، وذلك بحسب صفحة المجموعة على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top