عنب افرنجي 112

-1.jpg

عنب بلدي – العدد 112 ـ الأحد13/4/2014

  • قبرص 1الأردن

قام فريق «ملهم التطوعي» الأردني خلال الأسبوع الفائت بالتعاون مع مجموعة «فسحة أمل» ضمن حملة «صرخة حلب» التي أطلقها الفريق منذ فترة، بتوزيع 312 علبة حليب في المرجة وسد الشهباء في حلب، كما دعا الفريق لحملة جديدة على صفحته على الفيسبوك للتبرع لحملة «قافلة بنون لأطفال سوريا» والتي سيتم خلالها توزيع سلل خاصة بالأطفال.

أقام فريق «هذه حياتي» يوم السبت 5 نيسان حفلًا إنشاديًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام في مركز العابورة بالتعاون مع جمعية العابورة. أحيا الحفل المنشد اسماعيل البقاعي والطفلة سنا الشام.

كما قام الفريق أمس السبت 12 نيسان باصطحاب 85 طفل سوري برحلة تعليمية ترفيهية لمعمل «فيلكس» للعصائر. قام الأطفال بجولة داخل المعمل تعلموا خلالها كيفية صناعة العصير، وفي نهاية الرحلة أقام الفريق مسابقات للأطفال، وقدم خلالها هدايا وألعاب.

  • لبنان

أنهى مركز «النساء الآن» الوحدة الثانية من برنامج «أنا أتعامل» يوم الثلاثاء 8 نيسان، حيث تم تدريب الأطفال خلال هذه الوحدة على كيفية حل الصراعات مع أقربائهم من الأطفال عن طريق تمارين ومهارات تمكنهم من استخدامها في حياتهم اليومية.

كما قام فريق المركز يوم الخميس 10 نيسان بتدريب نساء مخيم السندباد في منطقة البقاع على كيفية صياغة مشاريع جديدة وكيفية تنفيذها، والتي تهدف لخدمة سكان المخيم. ويندرج هذا التدريب ضمن برنامج «الدعم النفسي» الذي يقوم به المركز في منطقة شتورا.

أقام فريق «ورد» يوم الأحد 6 نيسان نشاطًا في أحد مخيمات منطقة المنية في شمال لبنان بالتعاون مع منظمة موازييك، والذي يندرج ضمن نشاط «فرح الطفولة». تضمن النشاط عدة أنشطة ترفيهية ونفسية للتخفيف عن الأطفال، كما تم توزيع الحلوى على أطفال المخيم.

  • فرنسا

اعتصم أفراد من الجالية السورية أمام البرلمان الفرنسي يوم الجمعة 11 نيسان تضامنًا مع مدينة حلب وبقية المدن السورية، وتم توقيع رسالة احتجاج ضد استخدام البراميل المتفجرة لقتل المدنيين وتدمير المدن السورية.

  • بريطانيا

دعت مجموعة «إعادة التفكير والبناء» السورية بالتعاون مع منظمة «سيريا ريليف» في مانشستر لإقامة نشاط عائلي اليوم، الأحد 13 نيسان، يتضمن بيع مأكولات وحلويات سورية، كما يتضمن نشاطات متنوعة للأطفال. ويعود ريع الحفل لدعم مشاريع تربوية داخل سوريا.

  • ألمانيا

نظم مجموعة من الناشطين السوريين في برلين بالتعاون مع حملة «أنقذوا حلب» اعتصامًا تضامنيًا مع مدينة حلب، وذلك يوم الجمعة 11 نيسان. بدأ الاعتصام بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية، وحمل المعتصمون لافتات عبرت عن تضامنهم مع أهل حلب ودعمًا لصمود الثوار في محاربة الظلم.

  • قبرص

نظم طلاب سوريون في جامعة شرق البحر المتوسط في قبرص يوم الثلاثاء 8 نيسان اعتصامًا يندرج ضمن حملة «أنقذوا حلب»، وذلك تضامنًا مع مدينة حلب.

تابعنا على تويتر


Top