هل تعاني من بطء بريد Gmail

-تعاني-من-بطء-بريد-Gmail-3-copy.jpg

عنب بلدي – العدد 112 ـ الأحد13/4/2014هل تعاني من بطء بريد Gmail (3) copy

قد تعاني أحيانًا من بطء استجابة بريدك الالكتروني في Gmail وصعوبة الانتقال بين الصفحات والتبويبات المختلفة، مما يجعلك أحيانًا تلقي اللوم على سرعة الإنترنت -البطيئة أصلاً في سوريا- أو على أداء المتصفح بشكل عام.

تشكل بعض الأدوات أو الميزات الإضافية في العديد من التطبيقات عبئًا على التطبيق نفسه، لكونها تقوم بالعديد من المهام بنفس الوقت، مما يؤثر على الأداء بشكل عام في بطء الاستجابة أو صعوبة الانتقال بين الصفحات المختلفة، وكنتيجة طبيعية لبطء شبكة الإنترنت الأساسي في بلادنا يتوجب على المستخدم إلغاء بعض الميزات في تطبيقاته ليحصل على أداء أفضل.

سنستعرض في مادتنا هذه إحدى هذه الأدوات التي تساهم في بطء البريد الالكتروني Gmail وكيفية إلغاء تفعيلها. من هذه الأدوات هي أداة الأشخاص People Widget التي تظهر على الجانب الأيسر من رسائل الأصدقاء الواردة إلى بريدك، والتي تقدم معلومات عن الأشخاص الذين تتفاعل معهم عبر Gmail، إذ يمكنك التواصل مع كل جهة اتصال من خلال هذه الأداة عبر بريدك الإلكتروني، كما يمكنك الحصول على معلومات أساسية حول الأشخاص الذين تتواصل معهم، كما أنها تقدم معلومات عن جهة الاتصال كالاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو الوظيفة، بالإضافة إلى مشاركات شبكة التواصل الاجتماعي Google+ الأخيرة التي سمحت لك جهة الاتصال بمشاهدتها، كما تعرض أداة الأشخاص الرسائل الإلكترونية الأخيرة التي أرسلتها جهة الاتصال إليك وصور مصغرة للمرفقات المتبادلة والعديد من الميزات.

لإلغاء تفعيل أداة الأشخاص People Widget اتبع التعليمات التالية:

– اضغط على رمز المسنن الموجود أعلى يمين الحساب في حالة اللغة الإنكليزية أو أعلى يسار الحساب في حال اللغة العربية، واختر الخيار إعدادات Settings الظاهر ضمن القائمة المنسدلة، سوف تظهر لك صفحة الإعدادات الخاصة بالبريد الالكتروني.

– قم باختيار التبويب عامGeneral  الموجود أعلى الحساب.

– قم بالتمرير للأسفل وابحث عن الخيار أداة الأشخاص People Widget

– قم بتحديد الخيار الثاني إخفاء أداة الأشخاص Hide the people widget

– قم بالتمرير لأسفل الصفحة، ثم اضغط حفظ التغيرات Save Changes

ملاحظة: قم بإلغاء تفعيل تحديثات البرامج الموجودة على جهازك باستثناء مضاد الفايروس للحصول على انترنت أفضل.

مختصرًا لصديقك حول المجلد المشارك في الخانة الثانية، ثم اضغط على زر Share folder

ملاحظة: يمكنك استعراض الملفات والمجلدات المشاركة عن طريق الضغط على خانة Sharing الموجودة ضمن خيارات دروب بوكس على يسار المتصفح، بالإضافة إلى استعراض جميع الروابط المشاركة عن طريق الضغط على خانة Links.

تابعنا على تويتر


Top