المصارف الخاصة تدخل على خط الحوالات الشخصية وتتعاقد مع «ويسترن يونيون»

-الخاصة-1.jpg

عنب بلدي – العدد 113 ـ الأحد20/4/2014

ويسترن يونيونعبد الرحمن مالك

تفاقمت صعوبات استلام الحوالات الشخصية الواردة إلى البلد من الخارج خلال الأزمة، وخاصة قبل عام، حيث ارتفع عدد المسافرين، ليرتفع معه مستوى التحويلات الشخصية إلى الداخل، دون أن يرافق ذلك توسع في فروع الشركات المتعاقدة مع شركات التمويل العالمية مثل «ويسترن يونيون» أو ازدياد عدد الشركات المتعاقدة.

كما ترافق ذلك أيضًا مع نشاط في السوق السوداء للحوالات، حيث نشط الصيارفة غير المرخصين للتعامل بالقطع الأجنبي في تحويل الأموال من سوريا وإليها وبأجور باهظة، بالإضافة لغياب معايير الجودة في التعامل مع مستلم الحوالة من قبل تلك الشركات لعدم توافر الإمكانات المؤهلة لاستقبال هكذا ازدحام.

هذا الأمر شكل فرصة لدخول المؤسسات المالية الكبيرة على خط المنافسة، ولتتوجه بعض المصارف الخاصة للتعاقد مع بعض الشركات العالمية مثل «ويسترن يونيون» في سياق توسيع شبكة خدماتها، فكان بنك البركة- سوريا أول من أطلق هذه الخدمة صباح الأربعاء 16 نيسان في محافظة دمشق فقط.

إدارة بنك البركة صرحت بأن «انطلاق خدمة الحوالات ويسترن يونيون، بدأت يوم الأربعاء في مدينة دمشق، والاستعداد قائم لتشمل الخدمة باقي المحافظات السورية، علمًا أن المشروع قائم منذ فترة، ولكن الانطلاق كان بعد أن حصل البنك على كل الموافقات اللازمة، وأكدت أن الخدمة متاحة للجميع، سواء زبائن المصرف أم غيرهم».

تابعنا على تويتر


Top