احصل على فيديو يوتيوب بدون برامج

-2.jpg

يعتبر موقع يوتوب Youtube من أقوى وأكثر مواقع مشاركة مقاطع الفيديو وأكثرها شهرة، إذ يحتوي على ملايين المقاطع المختلفة والمتنوعة في شتى المجالات والتخصصات، ويستخدم يوتيوب، المملوك من قبل شركة جوجل Google، ما يزيد عن مليار مستخدم شهريًا حول العالم، إضافة الى أنه يشهد إضافة 100 ساعة فيديو جديدة كل دقيقة.

يوفر يوتيوب إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفحها بسهولة، إذ يكفي الضغط على رابط الفيديو المطلوب أو الإبحار بواسطة شريط البحث للوصول إلى موضوع معين. وقد يرغب المستخدم بالاحتفاظ ببعض المقاطع لمشاهدتها لاحقًا أو لأرشفتها على حاسبه الخاص، لكن يوتيوب لا يوفر خاصية حفظ المقاطع أو تحميلها على جهاز الكمبيوتر، ويكتفي بالسماح للمستخدم بمشاهدتها فقط ضمن الموقع، ولكن مع التطور الكبير في عالم التقنية ووجود الكثير من الإضافات والمواقع التي تسمح للمستخدم بالقيام بهذا الدور جعلت من هذه المهمة سهلة وغير مكلفة.

سنتحدث في هذه المادة عن بعض الطرق التي تمكننا من حفظ مقاطع الفيديو في يوتيوب على جهاز الحاسب الخاص بك بدون برامج أو تطبيقات، بعيدًا عن الوقوع في متاهة المفاتيح التسلسلية أو أدوات الكراك، مع إمكانية تحديد حجم المقطع والدقة المطلوبة له.

الطريقة الأولى:

تعتبر هذه الطريقة الأسهل لتحميل أي مقطع فيديو في يوتيوب، إذ يكفي إضافة حرفي ss أو رقم 10 قبل كلمة يوتيوب في رابط المقطع المطلوب حفظه ضمن شريط العنوان الموجود أعلى صفحة المتصفح كما هو ظاهر في المثال التالي:

www.ssyoutube.com/watch?v=SK91LYzNCtQ

www.10youtube.com/watch?v=SK91LYzNCtQ

ثم الضغط على زر التأكيد Enter للتوجه إلى صفحة الموقع، إذ سيقوم الموقع بعرض إمكانية حفظ المقطع مباشرة بعد الضغط على زر Download وتحديد مكان الحفظ في جهازك.

ملاحظة: يظهر أحيانًا عند استخدام هذه الطريقة فشل في عرض الصفحة، قم فقط بحذف كلمة http الموجودة قبل رابط الفيديو ثم اضغط تأكيد للتوجه الى الصفحة لعرضها بالشكل الصحيح.

الطريقة الثانية:

تعتمد الطريقة الثانية على توجيه مقطع الفيديو المراد حفظه عبر بعض المواقع التي توفر خدمة الحفظ من يوتيوب بالاعتماد على عدة خطوات بسيطة وفق التالي:

1- اذهب إلى صفحة فيديو يوتيوب الذي ترغب بحفظه ثم قم بنسخ الرابط الموجوع أعلى صفحة المتصفح في شريط العنوان والموضح بالصيغة التالية:

www.youtube.com/watch?v=SK91LYzNCtQ

2- قم بالدخول الى أحد المواقع التالية:

http://en.savefrom.net/

http://www.savevid.com/

http://keepvid.com/

3- قم بنسخ رابط الفيديو المراد حفظه، ثم ألصقه ضمن الخانة المخصصة لتحميله بواسطة أحد المواقع اعلاه كما هو موضح بالشكل التالي:

تقنية (3)

4- قم بالضغط على زر تحميل Download الموجود على يمين سطر العنوان وانتظر قليلًا ريثما يتم ظهور خيارات الحفظ.

ملاحظة:

سوف تلاحظ ظهور عدة خيارات من لواحق الحفظ، إذ يوفر الموقع بعض صيغ الفيديو المختلفة حسب الدقة والحجم.

5- قم بتحديد أحد الصيغ الظاهرة أمامك، إذ يفضل تحديد خيار Mp4 للحصول على أفضل دقة متوفرة، ثم انتظر قليلًا لحين ظهور نافذة الحفظ.

6- قم بتحديد المكان الذي ترغب بحفظ مقطع الفيديو ضمن جهازك ثم اضغط على حفظ Save

وهكذا تكون قد حصلت على مقطع الفيديو بكل سهولة وبدون برامج أو إضافات وبالصيغة التي تفضلها من حيث الجودة أو الحجم، ولن تقع في مشكلة تعطيل البرامج والإضافات.

تابعنا على تويتر


Top