عنب افرنجي 117

.jpg

عنب بلدي ــ العدد 117 ـ الأحد 18/5/2014

النمسا

  • أمريكا

نظمت الجمعية الطبية السورية- الأمريكية حفل عشاء خيري لدعم البرامج الطبية والإغاثية في سوريا في ولاية تينيسي في قاعة مانور يوم السبت 17 أيار، ألقى فيها الشيخ كريم راجح كلمة عن سوريا. وتضمن الحفل عشاءًا خيريًا ونشاطات متنوعة للأطفال دون سن العاشرة.

كما دعت الجمعية الطبية السورية-الأمريكية والمجلس الإسلامي لأيام تضامن مع الشعب السوري في نيو انغلاند لأربعة أيام متتالية من 8 حتى 11 أيار، حيث أقيمت نشاطات مختلفة تعبيرًا عن التضامن مع الشعب السوري ورفضًا للمجازر المرتكبة بحقه.

  • الأردن

أقام فريق مستقبل سوريا الزاهر يوم السبت 10 أيار حفل اختتام للورشة الثانية من برنامج أحلام البنات داخل مخيم الزعتري، حيت تم التركيز على التوعية بمخاطر الزواج المبكر. وقام الفريق بنهاية الحفل بتوزيع هدايا على المتدربات.

قامت مجموعة «همة» التطوعية بمشروع جديد بعنوان «حبة قمح» يركز على تدريب الأطفال اليافعين بين سن 10 و 15 عام من خلال أنشطة وتدريبات تشجعهم على العمل التطوعي. وقد بدأت المجموعة بالتدريب الأول وكان على مدار ثلاثة أيام 9 و 10 و 11 أيار، وتم في نهاية التدريب تشكيل فريق مؤلف من اليافعين المشاركين سمي بـ «أشبال همة» ويقوم على دراسة مشاريع عمل صغيرة. وبحسب ما ذكره مسؤول علاقات مجموعة همة لعنب بلدي فإن المشروع يعود على الأطفال ليخفف من الذكريات المؤلمة التي عاشوها نتيجة أحداث العنف والأسى في سوريا، ويخلق لديهم حالة من الوعي الذاتي والوعي بالمجتمع، ويصنع منهم أفرادًا منتجين وبنائين لمستقبل سوريا.

  • لبنان

قام فريق ورد للدعم النفسي بالتجهيز لفعالية نصف ماراثون طرابلس الدولي، التي أقيمت على أرض معرض رشيد كرامي في طرابلس يوم الأحد 11 أيار، حيث استقبل جناح «لمسة ورد» ما يقارب 250 ألف زائر تعرفوا على أنشطة الفريق وشاركوا ببعض الأنشطة الفنية. وشارك بالماراثون ما يقارب 25 ألف متسابق من جميع الفئات العمرية (نساء، أطفال، رجال، ذوي الاحتياجات الخاصة)، وقدم المتسابقون من عدة مناطق في لبنان ومن خارجه ليركضوا من أجل السلام.

كما قامت منظمة «سواسية الإغاثية» بتوزيع ملابس على السوريين النازحين في لبنان يوم الأربعاء 14 أيار، وقد تم التوزيع على 300 عائلة

  • بريطانيا

نظمت الجالية السورية في مانشستر يوم السبت 17 أيار سباق الجري من أجل سوريا، وشارك بالسباق أطفال من أبناء الجالية السورية بمشاركة أهلهم، وذلك لجمع التبرعات من أجل بناء مدرسة للأطفال اللاجئين على الحدود الشمالية السورية التركية، وقد تم جمع ما يقارب 8000 جنيه استرليني.

تظاهر مجموعة من أفراد الجالية السورية يوم السبت 17 أيار أمام السفارة الروسية في لندن رفضًا لتدخل روسيا في الشأن السوري وتنديدًا بالمجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري من قبل النظام.

  • النمسا

تظاهر ناشطون أمام السفارة الإيرانية في العاصمة فيينا يوم الاثنين 12 أيار، من أجل التعبير عن رفضهم لدور النظام الإيراني في سوريا واحتجاجًا على دور الحرس الثوري الإيراني في الحرب على الشعب السوري، ورفع المتظاهرون لافتة كتب عليها «لا تتاجروا بسوريا من أجل القنبلة النووية الإيرانية وأوقفوا المجازر في سوريا».

تابعنا على تويتر


Top