السرميني يعلن اعتراف تركيا بالشهادة الثانوية الصادرة عـن الائتلاف ووزارة التربية تنفي

.jpg

علاء شربجي – اسطنبول

تناقلت مواقع إخبارية وصحف عربية عدة تصريحًا لمستشار رئيس الحكومة السورية المؤقتة محمد السرميني قال فيه إن الحكومة التركية وافقت على قبول شهادة البكالوريا الصادرة عن الائتلاف الوطني في تركيا. وجاء تصريح السرميني يوم الأربعاء 18 حزيران على شكل منشور عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك جاء فيه «تم بحمد الله معادلة الشهادة الثانوية الصادرة عن الائتلاف الوطني العام السابق من قبل مديريات التربية التركية، وبذلك يتمكن الطالب السوري من التسجيل في الجامعات التركية وما يماثلها خارج تركيا، وذلك بجهود وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة.. نبارك لطلبتنا السوريين الأحرار».

عنب بلدي حاولت التواصل مع الأستاذ السرميني برسائل خاصة عبر صفحته الشخصية للاستفسار حول هذا القرار، لكنها لم تتلق منه أي رد حتى تاريخ نشر هذه المادة، وفي اتصال هاتفي مع عمر أبو خليل، المسؤول الإعلامي بوزارة التربية في غازي عنتاب، أكد لعنب بلدي أنه لم يتم إصدار أي قرارات تفيد بذلك من قبل وزارة التربية، وأشار إلى أنه حتى تاريخ 21 من الشهر الجاري لم يتم التوافق مع مديريات التربية بتركيا من أجل الاعتراف بالشهادة.

يذكر أن الجامعات التركية تعترف حاليًا بحملة الشهادة الثانوية الصادرة عن حكومة النظام السوري، وقد اعترفت مؤخرًا بحملة الشهادات الصادرة عن الحكومة الليبية فقط. بينما لايزال الطلاب الحاصلون على شهادة الائتلاف يعلّقون آمالهم باعتراف مديريات التربية التركية بها.

تابعنا على تويتر


Top