عنب افرنجي 123

-اعتصام-5.jpg

عنب بلدي ــ العدد 123 ـ الأحد 29/6/2014

  • فرنسا- اعتصام 5الأردن

أعلن تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية يوم الخميس 26 حزيران عن مسابقة سيقيمونها خلال شهر رمضان تشارك فيها أربع فرق من الطلاب وتتضمن فعاليات خيرية. وستقوم لجنة تحكيم باختيار الفريق الفائز نهاية الشهر المبارك.

قامت جمعية «الغراء» الخيرية في إربد يوم الخميس 26 حزيران بمشروع السوق الخيري الذي يقام كل فترة في مدينة إربد، وتم خلاله توزيع الملابس لكافة الأعمار. أقيم السوق بالتعاون مع مجموعة ((Helping Hand الأميركية وحضور أشخاص من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

أقيمت يوم الثلاثاء 24 حزيران دورة تدريبة بعنوان «نقص الانتباه وفرط الحركة» في جمعية «مستقبل سوريا الزاهر» بإشراف قسم التدريب والتطوير والأخصائي النفسي «أحمد شيخاني». تقوم الدورة على شرح أعراض (ADHD) التي تعتبر حالة نفسية تبدأ في مرحلة الطفولة وتسبب تصرفات تجعل الطفل غير قادر على التحكم بتصرفاته، كما تسبب فرط الحركة عند الطفل المصاب. وتصيب هذه الحالة حوالي 5% من مجموع شعوب العالم، وتم معالجة كيفية التعامل مع هذه الحالات خلال الدورة.

  • لبنان

بدأت أمس السبت 28 حزيران في مركز «النساء الآن» الدورة الجديدة للغة الإنكليزية الموجهة للشباب السوريين، والتي تندرج ضمن برنامج «التمكين الأسري المعرفي» الذي يعمل عليه المركز.

كما أقام المركز أمس السبت حفل اختتام لبرنامج «أنا أتعامل» لأطفال مخيمات البقاع. وتضمن الحفل مجموعة من الفعاليات وعروضًا مسرحية وغنائية قدمها الأطفال، كما شارك الأطفال في صنع فوانيس رمضانية بمناسبة قدوم شهر رمضان. وفي نهاية الحفل قُدمت هدايا رمزية للأطفال تقديرًا لمشاركتهم وتفاعلهم في البرنامج.

  • بريطانيا

قام مجموعة من الشباب برعاية منظمة «هيومن أبيل» برحلة عبر الدراجات الهوائية من أجل سوريا بعنوان «من سكوتلاند إلى سوريا»، واستغرقت الرحلة ستة أسابيع بدأت في 17 أيار وانتهت في 24 حزيران الجاري. وبلغت قيمة التبرعات التي جنيها ما يقارب 23 ألف جنيه إسترليني، وستخصص للتعليم والمراكز الطبية ولمساعدة الأيتام والأرامل في سوريا.

تظاهر سوريون أمام السفارة الروسية في لندن يوم السبت 28 حزيران رفضًا لتدخل النظام الروسي ودعمه للنظام السوري، وتنديدًا بالمجازر اليومية التي ترتكب بحق الشعب السوري منذ بدء الثورة السورية.

  • فرنسا

اعتصم سوريون أمام مقر حزب الاتحاد الفرنسي من أجل حركة شعبية في باريس يوم الجمعة 27 حزيران، احتجاجًا على تخطيط وفد برلماني من الحزب لزيارة النظام السوري بدمشق لفتح باب علاقات معه، مؤكدين في اعتصامهم أن «من يتعامل مع النظام المجرم هو شريك في الجريمة».

  • اليابان

قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بحملة توعية وجمع تبرعات من أجل أطفال سوريا قرب محطة ساكوراغيتشو في يوكوهاما يوم الجمعة 27 حزيران.

تابعنا على تويتر


Top