عنب افرنجي 125

-حياتي3.jpg

عنب بلدي ــ العدد 125 ـ الأحد 13/7/2014

  • هذه حياتي3الأردن

قام فريق «هذه حياتي» يومي الخميس والجمعة 10 و11 تموز بتحضير «ماء وتمر وكيك» بمساعدة متطوعين وقاموا بتوزيعها على المارة في شوارع عمان قبيل أذان المغرب، وذلك ضمن حملة «من الشعب السوري شكرًا الأردن».

كما قام الفريق يوم الجمعة باستقبال 170 طفل يتيم في مدينة الحسين الترفيهية برفقة 35 متطوع في إفطار على روح الشهيد أنس عبد الرزاق النقاب، وشارك الفريق الأطفال بمجموعة من النشاطات قبيل أذان المغرب تضمنت ألعابًا كهربائية ورسمًا على الوجوه، وبعد الإفطار تم توزيع الهدايا على الأطفال المدعوين.

كما قام الفريق يوم الأربعاء 9 تموز بتوزيع أكياس من الرز والخبز على العائلات السورية الموجودة في ضواحي مدينة السلط.

ويوم الثلاثاء 8 تموز قام فريق هذه حياتي بدعوة أمهات وزوجات وأطفال الشهداء على الإفطار، تم خلال النشاط توزيع جوائز نقدية على الأمهات وإقامة مسابقات للأطفال. حضر الإفطار الشيخ علاء الدين الحايك والأستاذ عبد الرحمن عبارة.

قامت مجموعة «همة التطوعية» يوم الأربعاء 9 تموز بدعوة 46 شاب سوري أعزب على الإفطار في حدائق الحسين بحضور المنشد محمد سرويل ضمن حملة «لمة أكل .. كلنا أهل»، والتي دعت إليها المجموعة خلال شهر رمضان على صفحتها الرسمية.

كما استضاف الفريق يوم الاثنين 7 تموز، ضمن الحملة نفسها، 35 جريحًا سوريًا في إحدى المزارع في عمان برعاية Syrian jasminene بحضور الشيخ محي الدين كحالة والمنشد إسماعيل البقاعي.

قامت جمعية «المستقبل الزاهر للصحة النفسية» وآل حمّاد بحملة إفطار دعت إليها 40 طفلًا من أبناء الشهداء من أسر السوريين في الأردن بمشاركة 10 مشرفات و7 متطوعات في مسجد هشام في منطقة أبو نصير يوم الجمعة 11 تموز.

  • لبنان

قام فريق «شباب للأمة» بتوزيع 240 وجبة إفطار لـ 60 عائلة ضمن حملة «إفطار صائم». وكان التوزيع يوم الأحد 6 تموز 2014 في مخيم شباب للأمة على النازحين السوريين في عرسال. كما قام الفريق بتوزيع 173 وجبة غذائية في المشافي في عرسال على المرضى والجرحى والفريق الطبي يوم الخميس 10 تموز.

  • بريطانيا

افتتحت منظمة «سيريا ريليف» مستودعًا في مانشستر يوم الثلاثاء 8 تموز لجمع التبرعات التي يتبرع بها الناس من أجل سوريا من ملابس وحليب للأطفال وأدوية.

  • كندا

قام مكتب منظمة وطن في مونتريال بالتعاون مع مؤسسة هيومن كونسرن بتنظيم إفطار خيري من أجل أطفال سوريا في قاعة أولومبيا يوم السبت 12 تموز، وتم أثناء الإفطار جمع التبرعات بالإضافة لإقامة بعض النشاطات للأطفال.

وكذلك أقام مكتب وطن بالتعاون مع هيومن كونسرن ومسجد الروضة مهرجانًا وبازارًا خيريًا في مونتريال من أجل أطفال سوريا يوم السبت 8 تموز، تضمّن ألعابًا للأطفال وعروضًا للحيوانات، بالإضافة لبرنامج خاص للكبار. وتخلل المهرجان بيع المأكولات الشرقية والغربية وقد حضر المهرجان ما يقارب 400 عائلة.

  • تركيا

نظم ناشطون سوريون في مدينة غازي عينتاب يوم الخميس 10 تموز حملة «نحن السوريين … نشكركم» لشكر الشعب التركي على حسن استقباله للاجئين السوريين. وانطلقت الحملة من مدينة الريحانية المحاذية للحدود السورية، إذ قام متطوعون بتوزيع الماء والتمر قبيل أذان المغرب، حيث غلفت بأكياس ورقية طبع عليها علما الثورة السورية والجمهورية التركية.

تابعنا على تويتر


Top