الناشط الإعلامي محمد عادل عكش .. شهيد العمل الإنساني

-عكش.jpg

عنب بلدي ــ العدد 125 ـ الأحد 13/7/2014

عادل عكشنعت مجموعة من مؤسسات العمل المدني في سوريا الأربعاء الفائت (9 تموز)، الناشط محمد عادل عكش، العضو في المؤسسة السورية للرعاية الإنسانية والتنمية (مسرات)، والذي استشهد جراء قصف قوات النظام لمدينة حلب بالبراميل المتفجرة أثناء عمله ضمن حملة لتوزيع المساعدات.

الشهيد عادل، الذي اشتهر بالاسم الحركي «حمزة أبو النصر»، من مواليد مدينة حلب 1989، وهو طالب في كلية هندسة التقانة الحيوية في جامعة حلب، وكان يعمل في المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكاردا)، ويطمح لإكمال دراسته كباحث في التقانة الحيوية، بحسب الناشط علاء ظاظا، العضو في الحراك السلمي السوري.

وأضاف علاء في حديثه لعنب بلدي «عمل عادل كمسؤول إعلامي في مؤسسة مسرات، ومشرفًا على صفحة الفيسبوك وتغطية الحملات، واهتم بالجانب التسويقي وإعداد التقارير في المؤسسة، بالإضافة إلى الأمور التقنية واللوجستية بشكل عام». كما ساهم عادل في طباعة وتوزيع مجلة طيارة ورق، المخصصة للأطفال، على الأيتام الذين كانت ترعاهم المؤسسة في الداخل السوري.

يقول علاء في وصف صديقه الشهيد:

«كتير الله يرحمه كان رايق ومحترم والناس بتحبه لأن دائما مبتسم وكلامه لبق، يعني بين كل كلمة والتانية بيدعيلو للواحد او بيتشكره، انا بكبره بـ 5 سنين بس ما يرضى إلا يناديلي استاذ لأن حضر مرة دورة قدمتها».

تابعنا على تويتر


Top