عنب افرنجي 126

-حياتي2.jpg

عنب بلدي ــ العدد 126 ـ الأحد 20/7/2014

  • هذه حياتي2لبنان

بدأ مركز «النساء الآن» يوم الخميس 17 تموز بعقد الجلسة الأولى للسيدات بعنوان «ضغوط العمل طريق النجاح»، والتي تندرج ضمن برنامج «الإرشاد النفسي الاجتماعي في الأزمات»، تقدمه المدربة «لمياء غرة»، والتي قامت بتعريف السيدات خلال الجلسة على ضغوط العمل وكيفية التعامل معها.

كما قام المركز أمس السبت، 19 تموز، بتوزيع شهادات تخرج لمجموعة من النساء ضمن عدة دورات منها لغة إنكليزية مستوى ثان، دورة حلاقة وتجميل مبتدئ، تمريض إسعاف أولي، وذلك بعد تفوق المتدربات ضمن الدورات التي حضرنها.

قام فريق «بسمة وزيتونة» يوم الخميس 17 تموز بورشة الكتابة مع 40 طفل لاجئ من أطفال مخيم شاتيلا، والتي تستمر لغاية 13 آب من العام الجاري، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية والفنية في نادي بسمة وزيتونة للثقافة والفنون، كما عرض فيلم لتشارلي شابلن لـ 95 طفل من أطفال روضة أحلام لاجئ، وذلك بحسب ما ذكره الفريق على صفحته الرسمية على الفيسبوك وقام بنشر صور للفعاليات على الصفحة.

كما قام المكتب الإغاثي لفريق «بسمة وزيتونة» يوم الثلاثاء 15 تموز بتوزيع حصص غذائية على 1475 عائلة بمناسبة شهر رمضان في مخيمات صبرا وشاتيلا وبرج البراجنة ومار الياس، وذلك بالتعاون مع جمعية المساعدات الشعبية النرويجية بعد دراسة وضع اللاجئين في المخيمات والأخذ بعين الاعتبار العائلات الأكثر حاجة.

قام فريق «شباب للأمة» يوم الأحد 13 تموز بتوزيع 100 مروحة قابلة للتشريج على السوريين واللبنانيين في منطقة الناعمة بالتعاون مع شباب مسجد عائشة أم المؤمنين.

كما وقام الفريق بالتعاون مع جمعية «لين» الإغاثية بتوزيع 100 حصة غذائية وثياب على النازحين السوريين في عرسال يومي الأحد والاثنين 13 و14 تموز. وقام الفريق أيضًا بتوزيع 100 مروحة قابلة للتشريج على السوريين في طرابلس يوم الأربعاء 16 تموز، وذلك بالتعاون مع منظمة الإغاثة السورية-السويدية.

  • بريطانيا

دعت منظمة «سيريا ريليف» إلى إفطار خيري من أجل سوريا في مدينة بيرمنغهام يوم الأربعاء 16 تموز، وتضمن الإفطار بوفيه مفتوح من المأكولات السورية، وتم جمع تبرعات لصالح الشعب السوري.

  • تركيا

أقامت هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات إفطارًا للأيتام السوريين مع ذويهم في مخيم الأيتام قرب الحدود مع تركيا يوم الجمعة 18 تموز، بالإضافة إلى نشاطات أخرى متنوعة للأطفال.

  • الأردن

قامت مجموعة «همة» التطوعية يوم الثلاثاء 15 تموز بدعوة 25 طفل جريح سوري من الذين تضرروا خلال الثورة إلى الإفطار. تضمنت الدعوة العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات شارك فيها الفريق مع الأطفال ضمن أجواء رمضانية.

قام فريق «هذه حياتي» يوم الثلاثاء 15 تموز بدعوة أمهات وزوجات وأطفال شهداء ومعتقلين على الإفطار بحضور الشيخ الدكتور راتب النابلسي، وقد ألقى النابلسي خلالها كلمة أكد فيها على دور المرأة السورية في بناء الأسرة والمجتمع ودورها الهام في تربية الأجيال، كما دعا لأهل سوريا بالفرج القريب، وتخللت الدعوة بعض الأناشيد والمسابقات وتوزيع جوائز مالية للأمهات وهدايا للأطفال.

كما قام فريق «هذه حياتي» أمس السبت 19 تموز بتوزيع كميات من الرز والخبز على السوريين في منطقة عين الباشا، وبحسب ما ذكره الفريق على صفحته الرسمية فإن العديد من العائلات لم تستطع الحصول على أي مساعدة، وذلك في المناطق البعيدة والمنسية.

قام فريق «سوريات عبر الحدود» بالتعاون مع متطوعين ومتطوعات يوم الأربعاء 16 تموز بتنظيم دورات تقوية للمرحلة المتوسطة، قاموا خلالها بتدريس طلاب وطالبات المركز المواد الأساسية (اللغة الإنكليزية والرياضيات والرسم).

تابعنا على تويتر


Top