عنب افرنجي 127

-إفطار-الزعتري-1.jpg

عنب بلدي ــ العدد 127 ـ الأحد 27/7/2014

  • الأردن- إفطار الزعتري 1لبنان

قام فريق “ورد” بحملة “لمة عيلة” يوم السبت (19 تموز)، التي تهدف لتقديم وجبات الإفطار

لـ 100 عائلة في لبنان خلال العشر الأخير من شهر رمضان، عن طريق زيارة العائلات ومشاركتهم وجبة الإفطار، وقد تم تقديم هذه الوجبات للعائلات في عدة مناطق مثل شاتيلا وطرابلس وبيروت والبقاع. ولازالت الحملة مستمرة حتى نهاية رمضان.

قام فريق “شباب الأمة” يوم الأربعاء (23 تموز) بتجهيز ملابس آتية من متبرعين في ألمانيا ليتم توزيعها قبل عيد الفطر في عرسال. وقد قام الفريق بتوزيعها يوم الخميس (24 تموز)، بالإضافة إلى 100 مروحة تم توزيعها على البيوت.

  • بريطانيا

نظمت منظمة “سيريا ريليف” حفل إفطار خيري من أجل سوريا في مدينة ساوث همبتن يوم الأربعاء (23 تموز)، تضمن بازارًا ونشاطات متنوعة، وجمع من خلاله تبرعات من أجل أطفال سوريا.

  • الأردن

أقام فريق “سوريات عبر الحدود” بالمشاركة مع فريق “لأجلك يا سوريا” إفطارًا لحوالي 250 جريح في مخيم الزعتري يوم الثلاثاء (22 تموز). تخلل الإفطار مسرحية صامتة قدمها الأطفال تمثل بدايات الحرب. كما قام يوم الخميس (24 تموز) بالتعاون مع فريق “ميلاد” بطبخ وجبات طعام  (شاكرية) لـ 30 شخص من مرافقي الجرحى في المستشفيات الأردنية.

قام فريق “ملهم” التطوعي يوم الجمعة (25 تموز) بشراء ملابس العيد للأطفال بالتعاون مع مؤسسة الزكاة الأمريكية ضمن حملة “بسمة أمل”، حيث قام الفريق بشراء ملابس لـ 46 طفل داخل حمص، كما قام أعضاء في الفريق باصطحاب 200 طفل إلى أحد مولات عمان لشراء ملابس العيد، ومن ثم قاموا بدعوة الأطفال إلى الإفطار.

وكان فريق “ملهم” قد اصطحب يوم الخميس (24 تموز) مجموعة من الأطفال في إربد إلى السوق لشراء ملابس العيد، بالتعاون مع فريق “بكرى أحلى” و “منظومة وطن”، ضمن حملة “بسمة أمل”، ثم تم اصطحاب الأطفال إلى صالة الألعاب سيتي سنتر، وشاركوا الأطفال وجبة الإفطار.

قام فريق “هذه حياتي” يوم الخميس (24 تموز) باصطحاب 190 طفل سوري مع متطوعين إلى مدينة الحسين الترفيهية، في نشاط تضمن مسابقات وألعاب وفقرات إنشادية، كما قدم الفريق وجبات إفطار للموجودين، وقاموا بتوزيع هدايا على الأطفال.

قامت مجموعة “همة” التطوعية يوم الأحد (20 تموز) بدعوة مجموعات وجهات إنسانية، شاركت في نشاطات لدعم السوريين في الأردن، إلى طعام الإفطار. وذلك بحضور الشيخ راتب النابلسي والشيخ علاء الدين الحايك، والدكتور محي الدين كحالة، وقام الفنان إسماعيل البقاعي بأداء بعض الأناشيد مع الفنان أحمد الشريقي والطفلة سنا شقير.

  • النمسا

أعلنت تنسيقية النمسا لدعم الثورة السورية في صفحتها على الفيس بوك عن تنظيمها لإفطار خيري دعمًا للمتضررين في الداخل السوري، وذلك في فندق “بيست ويستيرن هوتيل ريذر” يوم السبت (26 تموز)، ويتضمن الإفطار بازارًا خيريًا لجمع التبرعات لسوريا.

تابعنا على تويتر


Top