تطبيق واتس اب بلس “الأزرق”

whatsapp-whatsappplus-copy.jpg

يستخدم الكثير منا تطبيق المراسلة الفورية واتس اب Whatsapp على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبعض أجهزة الكمبيوتر، إما للترفيه أو التواصل مع الأصحاب والأقارب، حتى في عالم الأعمال والتجارة أصبح لبرامج المراسلة الفورية دورها في عرض الإعلانات ومتابعة العملاء.

ويعتبر تطبيق واتس اب واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا واستخدمًا بين أجهزة الهواتف الذكية، إذ تجاوز عدد مستخدمي الواتس اب النشيطين شهريًا الـ 500 مليون مستخدم حول العالم وفق تصريح جان كوم الرئيس التنفيذي لخدمة واتس اب.

يتساءئل الكثير من مستخدمي الواتس اب في أنظمة الأندرويد عن طريقة لإخفاء آخر ظهور لهم على التطبيق، ومنع الآخرين من تحديد أوقات دخولهم ومغادرتهم للدردشة، خاصة أن تلك الميزة متوفرة فقط لمستخدمي التطبيق في نظام التشغيل IOS في أجهزة الآيفون.

اليوم سوف نقدم للمستخدمين تطبيق واتس اب بلس Whatsapp+، التطبيق الأكثر انتشارًا وخصوصًا لمستخدمي أنظمة التشغيل أاندرويد، ويتميز بخاصية إخفاء آخر ظهور للاتصال عبر الإنترنت، كما يتميز هذا التطبيق بالعديد من الميزات، أهمها إمكانية إرسال مقاطع فيديو بأحجام كبيرة تصل حتى 500 ميغا بايت، مع إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو المستلمة دون الحاجة إلى تحميلها كما هو الحال في واتس اب “الأاخضر”، بالإضافة إلى أن المستخدم يستطيع إيقاف إاشعارات الرسائل من مجموعات الدردشة المشترك فيها، ويوفر البرنامج أيضًا إمكانية تغيير لون الخطوط وأحجامها، كما يستطيع المستخدم تغيير ثيمات وشكل التطبيق وفق الثيمات المتاحة، مع وجود العديد من الابتسامات والرموز التعبيرية والمتحركة الإضافية.

يعد تطبيق واتس اب بلس تطبيقًا منفصلًا تمامًا عن تطبيق واتس اب الأصلي، ورغم أنه لا يعد تطبيقًا موثوقًا به لدى العديد من متاجر التطبيقات، إلا أنه حقق انتشارًا واسعًا بين مستخدمي واتس اب للميزات الإضافية التي يوفرها للمستخدمين.

لتنصيب التطبيق على جهازك اتبع التعليمات التالية:

– قم بأخذ نسخة احتياطية عن رسائل واتس اب الأصلي، عن طريق الضغط على خيار إعدادات Settings، ثم الضغط على خيار إعدادات الدردشة Chat settings، ثم اختيار نسخ احتياطي Backup conversation، وانتظر قليلًا لتتم عملية النسخ الاحتياطي.

– بعد القيام بعملية النسخ الاحتياطي والتأكد من حصولها عن طريق مطابقة التاريخ الموجود أسفل خيار النسخ الاحتياطي Backup conversation، قم بحذف تطبيق الواتس اب الأصلي.

– قم بتحميل تطبيق واتس اب بلس من الرابط التالي:

 http://www.whatsapp-plus.net/download.php

– بعد تحميل التطبيق قم بالضغط على أيقونة التنصيب لتثبيته على جهازك.

– لتغيير ثيم التطبيق قم بالضغط على Plus، ثم download ثم قم بتحديد الثيم الذي تريد.

– لتغيير خط كلمات الدردشة قم بالضغط على plus، ثم conversation screen ثم chat وضع علامة صح على الخيار left text color في حال تريد تغيير الخط على يسار شاشة الدردشة. وقم بتحديد لون من left text color picker، واضغط على right text color في حال تريد تغيير الخط على يمين شاشة الدردشة ثم right text color picker.

– لإخفاء حالة الاتصال قم بالضغط على زر الإعدادات ليظهر لك الخيار الأول إخفاء حالة الاتصال Hide online status ليتم تغير لون أيقونة التطبيق من الأزرق إلى الرمادي، للتأكيد على عملية الإخفاء، كما يمكنك إعادة تنشيط حالة الظهور بالضغط على الخيار show online status.

تابعنا على تويتر


Top