“قيصر” في أمريكا يكشف صور معتقلين قتلى .. “الأسد يقتل حتى العلويين”

-.jpg

عنب بلدي ــ العدد 128 ـ الأحد 3/8/2014

قيصرعنب بلدي – وكالات

التقى الضابط السوري المنشق المعروف باسم “قيصر” لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأمريكي يوم الجمعة 1 آب، عارضًا عليهم صورًا جديدة من القائمة الطويلة التي قام بتسريبها.

وكشف البيت الأبيض عن لقاء جمع بن رودس، نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي، وجيك سوليفان، مستشار نائب الرئيس لشؤون الأمن القومي، بالمصور العسكري السوري المنشق الملقب بـ “قيصر” والذي سرب آلاف الصور لجثث معتقلين قضوا تحت التعذيب أو بسبب ظروف السجن في معتقلات الأسد.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أن قيصر “سرب آلاف الصور للجثث التي تظهر عليها آثار التعذيب الوحشي والقتل على يد آلة القتل الواسعة للنظام السوري”، وأضاف أن رودس وسوليفان “شكرا قيصر على شجاعته الشخصية وأخلاقه التي دفعته إلى الشهادة ضد الفظائع التي يرتكبها الأسد، والتي تمثل إهانة للكرامة الإنسانية”.

وظهر “قيصر” مرتديًا سترة زرقاء دون أن يظهر وجهه، وأظهرت بعض الصور التي عرضها معتقلين مسيحيين بحسب أوشمة الصليب على أجسادهم، فيما نسب إلى قيصر قوله داخل الجلسة “إن نظام الأسد لا يهتم بأحد، حتى أنه يقتل العلويين الذين يوشمون صورته على أجسادهم”.

ويطالب ناشطون سوريون باعتماد هذه الصور لدى الأمم المتحدة لإحالة الأسد إلى محكمة الجنايات  العليا، وهي تعود لأكثر من 11 ألف قتيل تحت التعذيب.

يذكر أن هوية المصور “قيصر” ظلت سرية ولم يكشف عنها، وهو يؤكد أنه عمل بعد اندلاع الثورة ضد نظام الأسد في تصوير جثث المعتقلين الذين قضوا في سجون القوات الحكومية.

تابعنا على تويتر


Top