عنب افرنجي 129

-حفل-للأيتام-21.jpg

 

عنب بلدي ــ العدد 129 ـ الأحد 10/8/2014

  • تركيا- حفل للأيتام 2لبنان

دعا فريق «شباب الأمة» يوم الأربعاء 6 آب لحملة لإغاثة اللاجئين السوريين واللبنانيين في عرسال، وذلك عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، بعد الحصار والاشتباكات التي تعرضت لها المنطقة، وتتضمن الحملة تبرعات مادية لشراء أدوية ومواد غذائية للأهالي. وقد تم يوم الجمعة 8 آب فتح صناديق التبرع أمام عدة مساجد في  بيروت منها مسجد محمد الأمين، مسجد السلام، مسجد خالد بن الوليد، مسجد الإمام علي.

أقام مركز «النساء الآن» يوم الثلاثاء 5 آب دورة محادثة باللغة الانكليزية للنساء السوريات اللاتي أنهين المستوى الأول. وتعتمد الدورة مبدأ الاستماع لمقاطع من أفلام أجنبية، لتقوم المتدربات باستخراج الكلمات الجديدة والقواعد المستخدمة في الحوارات.

قامت مؤسسة «خير» بتوزيع مساعدات طبية وإغاثية على اللاجئين السوريين في عرسال، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 آب. وشملت المواد الموزعة أكثر من 1500 لتر سيروم وخيوط جراحية، تم توزيعها على جميع مستشفيات منطقة عرسال، بالإضافة إلى 3800 علبة حليب أطفال تم توزيعها على العائلات السورية.

  • تركيا

أقامت رابطة العالم الإسلامي/الهيئة العالمية للتنمية البشرية حفلًا لأيتام سوريين بعنوان «أنتم أمل» في مدينة غازي عنتاب، وذلك يوم الجمعة 8 آب. تضمن الحفل عروضًا مسرحية وأناشيد للأطفال.

  • بريطانيا

دعت منظمة «سيريا ريليف» الجالية السورية لرحلة عيد الفطر إلى مدينة ملاهي جيليفرز وورلد في وارينغتون يوم الجمعة 8 آب. وتضمنت فعاليات الرحلة بيع أطعمة متنوعة على أن يعود ريعها للسوريين المنكوبين.

تابعنا على تويتر


Top