عنب افرنجي 131

-وطن-3.jpg

عنب بلدي ــ العدد 131 ـ الأحد 24/8/2014

  • تركيا- وطن 3لبنان

أقام مركز “النساء الآن” يوم الأربعاء 20 آب نشاطًا ترفيهيًا لـ 25 طفل يندرج ضمن برنامج الدعم النفسي للأطفال. ويتضمن البرنامج مجموعة نشاطات منها مسرحًا للعرائس وفقرات غنائية وورشة رسم على القماش بالألوان المائية بالإضافة لاستراحة لتناول الطعام.

أقام فريق “شباب من أجل المستقبل” يوم الأربعاء 20 آب ورشة تدريبية تختص بالإسعافات الأولية للشباب، وذلك في مركز “النساء الآن”. تعرف المتدربون خلال الورشة على المبادئ الأساسية للإسعاف وكيفية التعامل مع حالات الاختناق والاضطرابات الصحية الأخرى.

كما قام الفريق يوم الخميس 21 آب بالجلسة الأولى من دورة التدريب على الحلاقة الرجالية التي حضرها سبعة شبان سوريين، وقد تم تدريبهم على القواعد الأساسية في حلاقة الذقن وكيفية استخدام الموس بالشكل الصحيح والآمن.

  • تركيا

افتتحت منظمة “وطن” مؤتمرها السنوي الثالث في مدينة اسطنبول لمدة ثلاثة أيام بين الفترة 21-23 آب. وحضر المؤتمر قرابة 300 سوري نصفهم من الداخل، بحسب المنظمة، بالإضافة لعدد من المسؤولين في الحكومة التركية والماليزية وشخصيات من الائتلاف الوطني السوري المعارض. وتضمن المؤتمر عدة ورش عمل ومحاضرات، بالإضافة إلى حفل فني أحياه كلًا من يحيى حوى وعامر الحمامي.

خرج العشرات من الأتراك في مرسين يوم الاثنين 18 آب ردًا على حملة “شكرًا تركيا”، التي بادر بها اتحاد الشباب السوري في مرسين في الثالث عشر من آب الجاري، وذلك لشكر السوريين على مبادرتهم، كما قاموا برفع لافتة كتب عليها باللغة التركية “السوريون إخواننا”.

  • الأردن

قام تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية يوم الثلاثاء بإطلاق حملة جديدة لتوزيع مستلزمات المدرسة من قرطاسية وحقائب على الأطفال المهجرين في منطقتي جرش وعجلون.

وتستمر الحملة لغاية يوم الثلاثاء 28 آب، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للفريق على الفيسبوك.

تظاهر سوريون أمام السفارة السورية في عمّان في ذكرى مجزرة الكيماوي، وذلك يوم الخميس 21 آب. وهتف المتظاهرون ضد نظام الأسد والتخاذل الدولي، وحاولوا رفع أكبر لافتة تحوي صورًا لشهداء الثورة السورية لكن السلطات الأردنية منعتهم.

اجتمعت “رابطة أهالي داريا” في الأردن ومنظمة “إنقاذ الطفل” واليونيسيف يومي الأربعاء والخميس 20 و21 آب بحضور عدد من الأهالي وناقشوا مشاكل الطلاب من حيث التسجيل والتنسيب، ومشاكل العنف المدرسي، وقد تعهدت منظمة إنقاذ الطفل واليونيسيف بحلها.

  • بريطانيا

نظمت الجالية السورية في لندن مظاهرة يوم السبت 23 آب بمناسبة مرور سنة على مجزرة الكيماوي، التي راح ضحيتها 1477 شهيدًا في الغوطة الشرقية بريف دمشق. حيث انطلقت المظاهرة في الساعة الثانية ظهرًا من ساحة ترفالغر باتجاه مقر إقامة رئيس مجلس الوزراء البريطاني في 10 دوانينغ ستريت.

ودَعَت الجالية السورية إلى اجتماع يوم الأحد 24 آب في نادي بارك رويل لمناقشة أحوال الجالية السورية في بريطانيا ومناقشة وتنظيم العمل الثوري فيها من أجل التخطيط للقيام بنشاطات تهدف إلى دعم السوريين في الداخل ودعم الثورة السورية.

تابعنا على تويتر


Top