احصل على مكالمة فيديو دون برامج مع تطبيق Appear

appear-in_640x360-copy.png

عنب بلدي ــ العدد 132 ـ الأحد 31/8/2014

appear-in_640x360 copyتنتشر على شبكة الإنترنت العديد من التطبيقات والبرامج التي توفر خدمة الدردشة والتكلم بالصوت والصورة، والتي أصبحت حاجة ضرورية للمستخدم لا يمكن الاستغناء عنها، ووسيلة تواصل أساسية مع الأقارب والأصدقاء المغتربين خصوصًا، نظرًا لدورها في تقريب المسافات وانخفاض تكاليفها بالمقارنة مع خدمات الاتصالات المحلية والدولية التي تقدمها شركات الاتصالات. كما تعتمد الكثير من الشركات والمؤسسات التجارية والإعلامية والتعليمية على خدمة مكالمة الفيديو في عقد المؤتمرات عن بعد، واجراء الصفقات التجارية، إضافة إلى كونها وسيلة إعلام أساسية للتواصل مع المراسلين والناشطين الإعلاميين في مناطق النزاع التي لا تسمح الحكومات فيها بدخول وسائل الإعلام. الأمر الذي يجعل المستخدم في حيرة عند اختيار التطبيق الأفضل لهاتفه أو جهاز الحاسب الخاص به، من ناحية سرعة الإنترنت وتوفير صوت وصورة عالية الدقة، إذ يعتمد المستخدمين على تطبيق سكايب Skype الشهير التابع لشركة مايكروسوفت العملاقة Microsoft، والذي يتطلب سرعة إنترنت عالية ليقدم للمستخدم الخدمة والجودة المناسبة في الصوت والصورة.

وبما أن أغلب سكان العالم العربي لا يتوفر لديهم سرعات عالية من الإنترنت فتطبيق Appear.in يحل لك المشكلة بكل بساطة وسهولة.

انتشر أبيير Appear مؤخرًا نظرًا للإقبال الكبير على البرامج التي تتيح خدمة مكالمات الفيديو عبر الموقع الرسمي للتطبيق بواسطة متصفح الإنترنت دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج أو تطبيقات إضافية على جهازك أو إنشاء أي حساب جديد.

ويعتبر هذا التطبيق المجاني أحد اقوى البدائل عن التطبيقات المنتشرة على شبكة الويب، وقد اعتبر بعض المبرمجين أنه سيحل مكان خدمة سكايب وفيس بوك ماسنجر وهانج آوت أيضًا خلال فترة قريبة، إذ يوفر إمكانية إجراء مكالمات فيديو مشتركة بين 8 مستخدمين في وقت واحد.

 كل ما يحتاجه المستخدم هو الدخول للموقع، ومن ثم كتابة اسم الغرفة التي يرغب بإنشائها وبعدها يقوم بمشاركة رابط الغرفة مع المستخدمين للانضمام إلى المكالمة مباشرة.

ملاحظة: التطبيق يدعم معظم متصفحات الويب مثل: فايرفوكس Firefox وجوجل كروم Google Chrome واوبرا Opera، باستثناء مايكروسوفت إنترنت اكسبلورر.

اتبع التعليمات التالية:

– اضغط على الرابط التالي: https://appear.in للتوجه إلى صفحة التطبيق.

– قم بإدخال اسم الغرفة التي ترغب بإنشائها عن طريق كتابة الاسم ضمن السطر الظاهر وسط الصفحة، ثم اضغط على زر إنشاء Create كما هو موضح بالشكل التالي:

 appear

 – انتظر قليلًا بينما يتم الاتصال بمخدم الموقع، ستلاحظ ظهور رسالة أعلى المتصفح تطلب منك السماح للموقع استخدام كاميرا جهازك والمايك وفق التالي: https://appear.in/ wants to use your camera and microphone.

ملاحظة: تأكد من وجود تعريف كرت الكاميرا والصوت الخاص بجهاز الحاسب لديك، للحصول على خدمة مكالمة الفيديو.

– قم باختيار الخيار موافقة Allow للسماح للموقع باستخدام الكاميرا والمايك، ثم انتظر قليلًا لإتمام عملية التحضير لفتح الغرفة، ستلاحظ ظهور صورتك على الشاشة بشكل واضح.

– قم بنسخ رابط الغرفة التي قمت بإنشائها، عن طريق الضغط على الزر نسخ الرابط Copy Link الموجود فوق شاشة العرض مباشرة الظاهرة أمامك، إذ يظهر رابط الغرفة وفق الشكل التالي:

https://appear.in/عنب_بلدي

– قم بإرسال الرابط الذي قمت بنسخه إلى أصدقاءك الذين ترغب بمشاركتهم وإضافتهم إلى غرفة المحادثة الخاص بك.

– يمكنك تحديد السماحية للأشخاص الذين يحاولون الدخول لغرفة المحادثة التي قمت بإنشائها، لمنع الآخرين من الدخول إليها دون موافقتك عن طريق الضغط على الخيار قفل الغرفة Lock Room الموجود ضمن الخيارات الظاهرة أعلى الصفحة، وستلاحظ تغير لون الخيار واسمه إلى Room locked؛ ويؤدي تحديد هذا الخيار إلى طلب موافقتك على الشخص الذي يحاول الدخول إلى الغرفة، عن طريق الضغط على الخيار موافقة Let him in أو رفض Deny في حال عدم التعرف على الشخص.

– قم بإخراج شخص معين من المحادثة عن طريق الضغط على زر ركلة Kick الموجود أسفل صورته.

ملاحظة: يمكن لأي شخص يملك الرابط، الدخول إلى غرفة المحادثة والاطلاع على محتواها، لذا احرص على اختيار اسم صعب التخمين للغرفة بالإضافة إلى تحديد خيار Lock Room مرور قوية.

تابعنا على تويتر


Top