عنب افرنجي 134

-1.jpeg

عنب بلدي – العدد 134 – الأحد 14/9/2014

اسطنبول - أضاحي العيد

اسطنبول – حملة أضاحي العيد

  • تركيا

نظمت مجموعة من المنظمات والمؤسسات السورية العاملة في تركيا يوم الجمعة 12 أيلول مؤتمرًا صحفيًا في اسطنبول للتعريف بحملة “أضاحي العيد…خليها في سوريا”. وقد قامت السيدة رباب سنبلي، مديرة اتحاد منظمات المجتمع المدني، بتحديد أهداف المبادرة والتأكيد على فكر العمل الجماعي وتعزيز التعاون بين المنظمات السورية وضرورة ترشيد الاستهلاك في الثروة الحيوانية وإيصال الأضاحي للمناطق المحاصرة. وشارك في الحملة كل من اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري، هيئة الشام الإسلامية، جمعية عطاء للإغاثة والتنمية، جمعية فلوكا الحرية، تنسيقية اللاذقية، جمعية الوفاء، جمعية شام شريف، جمعية مسرات، المكتب الإغاثي الموحد، منظمة سنابل الشام الخيرية، مؤسسة زيد بن ثابت، هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية، جمعية الإحسان، رابطة أهالي حوران، هيئة محافظة حمص.

نظم المنتدى السوري في تركيا يوم الجمعة 12 أيلول صلاة الغائب على أرواح شهداء قادة أحرار الشام وشهداء سوريا وذلك عقب صلاة الجمعة في جامع الفاتح في اسطنبول. وشهدت الصلاة مشاركة سورية وعربية وتركية، وألقى فيها نصر الحريري، الأمين العام للائتلاف السوري، كلمة عزاء شكر فيها الشعب التركي لاحتوائه للسوريين وقضيتهم.

أقامت مجموعة “هذه حياتي” التطوعية في تركيا يوم الأربعاء 10 أيلول أول نشاط ترفيهي في مدينة الريحانية على الحدود السورية التركية للأطفال السوريين. وتخلل النشاط مجموعة من المسابقات والألعاب، إضافة إلى الرسم على الوجوه الأطفال.

  • لبنان

بدأ مركز “النساء الآن” في شتورة أمس السبت 13 أيلول ورشة تدريبية للنساء تحت عنوان “محاربة العنف الاجتماعي”، بإشراف فريقThe Training” “. وحضر الورشة، التي تستمر لثلاثة أيام، 15 متدربة سورية.

قام فريق “ملهم” التطوعي يوم الخميس 11 أيلول بتوزيع كمية من حليب الأطفال على اللاجئين السوريين في عرسال، وذلك ضمن حملة “لاجئي عرسال”، التي لا تزال مستمرة.

كما قام فريق “شباب للأمة” بالتعاون مع “إي هارت فور سيريا” يوم الاثنين 8 أيلول بتوزيع هدايا على الأطفال النازحين في عرسال.

تابعنا على تويتر


Top