ثمانية شهداء تحت حطام طائرة للأسد سقطت في الرقة

10670139_298289280377342_4230965097610401899_n.jpg

عنب بلدي أونلاين – الثلاثاء 16/9/2014

سقطت طائرة حربية تابعة لقوات الأسد فوق مدينة الرقة شمال سوريا صباح اليوم الثلاثاء بعد استهدافها بمضادات أرضية من قبل تنظيم “الدولة” الذي يسيطر على المدينة، ما أدى إلى مقتل عائلة كاملة وقعت الطائرة فوق منزلهم، بينما سقط عدد من الشهداء والجرحى جراء عدة غارات جوية استهدفت أحياء المدينة منذ الصباح الباكر.

وقال الناشط أبو إبراهيم الرقاوي في حديثه لعنب بلدي أن “الطائرة الحربية سقطت على منزل في حي الحصوة المتطرف عن المدينة، ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص من عائلة واحدة كانوا داخل المنزل”.

وأظهر تصوير مسجل نشره “مركز الرقة الإعلامي” عبر موقع يوتيوب حطامًا للطائرة والدمار الذي خلفه سقوطها، بينما أوضح الناشط أبو البراء، أحد أعضاء المركز، في حديثه لعنب بلدي أن “الطائرة على مايبدو خرجت من الجهة الشرقية أي من مطار دير الزور العسكري، وكانت تنوي قصف أحياء المدينة قبل إسقاطها”، منوّهًا أنه “لا معلومات حتى الآن عن الطيار ومصيره”.

وكان الطيران الحربي نفذ عددًا من الغارات الجوية صباح اليوم على أحياء النعيم، طريق حلب قرب مسجد المصطفى، شارع الأماسي، منطقة الفروسية، ومشفى التوليد، ماخلف شهداء وجرحى، دون معرفة أعداد الضحايا حتى الآن، بحسب مركز الرقة الإعلامي.

وتشهد المدينة حالة من الترقب والخوف ترقبًا لضربات أمريكية محتملة تستهدف معاقل تنظيم الدولة في سوريا، فيما أشارت مصادر سابقة لعنب بلدي إلى موجة نزوح للأهالي نحو المناطق الآمنة نسبيًا، في حين عمد التنظيم إلى إخلاء مواقعه وسط المدينة إلى أماكن مجهولة.

تابعنا على تويتر


Top