عنب افرنجي 135

-بازار-سيدات-الزعتري-1.jpg

عنب بلدي – العدد 135 – الأحد 21/9/2014

  • الأردن- بازار سيدات الزعتري 1

    بازار الأمل ـ مخيم الزعتري ـ الأردن

    لبنان

أقام مركز «النساء الآن» في شتورة يوم الخميس، 18 أيلول، ورشة تدريبية بإشراف «منظمة النجدة» تمحورت حول «تعريف الجندر» ومفهوم الأدوار الاجتماعية، بالإضافة إلى البيئة وتأثيرها. وقامت المشاركات بعرض تجارب شخصية عن تغييب دور المرأة، وشاركن في البحث عن خطوات جديدة للتغيير.

كما يستمر المركز بنشاط «أنا أتعامل» الذي يندرج ضمن برنامجه في الدعم النفسي، إذ قام باستقبال مجموعة من الأطفال يوم الثلاثاء 16 أيلول، ومشاركتهم  بنشاط قص الصور من المجلات القديمة وإلصاقها على لوحات ملونة، كما تم تدريبهم على تطبيق مهارات حل الصراع، ومهارات التواصل.

كما بدأ المركز أمس السبت 20 أيلول بورشة تدريبية بعنوان «المرشدات الأساسية لحماية الطفل»، والتي تقوم تحت إشراف شبكة «حراس لحماية الطفل». وتلقت المتدربات في الجلسة الأولى آليات حماية الطفل وتعرفن على أنواع الإيذاء والاستغلال التي يمكن أن تلحق بالطفل، وقمن بتحليل بعض المشاكل التي تحدث مع الأطفال، لوضع الحلول لها ومحاولة منع حدوثها.

أقام مركز «بسمة وزيتونة» للثقافة والفنون يوم الأربعاء 17 أيلول ورشة عمل خاصة للنساء بإشراف الرابطة السورية للمواطنة و  The Training Station. تهدف الورشة إلى محاربة العنف في مخيمات اللاجئين السوريين من خلال بناء القدرات في قطاع المجتمع المدني ووسائل الإعلام لدعم وتوعية وحماية الفئات الضعيفة والمعرضة للخطر، وذلك بحسب ما ذكر المركز على صفحته الرسمية.

قام فريق «شباب للأمة» بالتعاون مع منظمة «إي هارت فور سيريا» يوم الإثنين، 15 أيلول، بتسليم كتب ودفاتر وقصص لمدرسة بناة المستقبل في عرسال وتوزيع أحذية للعائلات المحتاجة والمتضررة هناك.

  • الأردن

أقامت الجمعية الأردنية للرعاية التلطيفية يومي الأحد والاثنين 14 و 15 أيلول دورة بعنوان «الرعاية التلطيفية» للدكتور محمد بشناق بالتعاون مع منظمة «سوريات عبر الحدود». وتهدف الدورة، بحسب الصفحة الرسمية لمنظمة سوريات، إلى رفع أداء الكادر الطبي والتمريضي لدى المتدربين، إذ أشار «بشناق» إلى أهمية المعالجة التلطيفية ودورها في تكملة العلاج الدوائي للمريض وتخفيف الآلام عنده بعيدًا عن الأدوية، كما تطرق إلى كيفية التواصل مع المريض ذو الإصابة المزمنة للوصول إلى أفضل النتائج على صعيد العلاج.

قامت رابطة أهالي داريا في الأردن بالتعاون مع منظمة الزكاة الأميركية يوم الاثنين 15 أيلول بتوزيع كمية من الدجاج واللحوم الحمراء على أهالي مدينة داريا المتواجدين في عمان، بمناسبة عيد الأضحى، وذكرت الرابطة عبر موقعها الالكتروني أن الحملة ستستمر بتوزيع اللحوم خلال الأيام القادمة على أهالي داريا المتوزعين في بقية المحافظات الأردنية.

أقيم أمس السبت 20 أيلول بازار خيري في فندق كراون بلازا في عمان تحت عنوان «بازار الأمل الثالث» لسيدات مخيم الزعتري تحت إشراف الهلال الأحمر القطري في الأردن. وقامت السيدات في البازار بعرض منتجاتهن التي قمن بصناعتها للبيع. ويهدف البازار إلى دعم النساء ماديًا وتمكين المرأة في المجتمع.

  • بريطانيا

أعلنت منظمة «سيريا ريليف» عن إطلاق نشاط خيري اليوم الأحد، 21 أيلول، يقوم على غسل السيارات بهدف جمع التبرعات للمحتاجين الأيتام والأرامل في سوريا. وذلك في مدينة وولفر هامتن.

تابعنا على تويتر


Top