عنب افرنجي 136

-1.jpg

عنب بلدي – العدد 136 – الأحد 28/9/2014

  • بازار 1

    بازار دكاكين _ هذه حياتي _ الأردن

    الأردن

أقيم في عمان يومي الخميس والجمعة (25 و26 أيلول) بازار دكاكين في شارع المدنية برعاية مجموعة “هذه حياتي”، التي قدمت التجهيزات من المكان والطاولات. وقد عرضت في البازار منتجات لمشاريع قامت بها عوائل سورية وأردنية بهدف تشجعيهم و”تعزيز فكر الإنتاج بدل الاستهلاك فقط والاعتماد على النفس وإيجاد فرص عمل للسيدات ولتقوية العلاقة بين النساء السوريات والأردنيات” من خلال البازار، بالإضافة إلى “دعمهم نفسيًا من خلال دمجهم بالمجتمع”. ويعود ريع البازار للعوائل التي شاركت فيه، وذلك بحسب ما ذكره مدير المجموعة محمد ارحابي لعنب بلدي.

  • لبنان

نظمت منظمة “نون لبناء السلام” يوم الاثنين 22 أيلول مسيرة بمناسبة يوم السلام العالمي بعنوان “من لبنان القلب إلى سوريا الجريحة”، وذلك في حديقة الصنائع وسط بيروت. واتجهت المسيرة إلى مبنى السراي الحكومي وتضمنت التوقيع على مجموعة من العرائض، منها عريضة شكر للشعب اللبناني على استضافته السوريين، وعريضة دعم للاجئين، وأخرى تطلب تدخل المجتمع الدولي لوقف الحرب تحت شعار “من أجل السلام أوقفوا الحرب في سوريا”. كما نظمت المنظمة ورشة رسم للأطفال تم عرض لوحاتها في حديقة الصنائع، وذلك بحسب الصفحة الرسمية لمنظمة نون على الفيسبوك.

أقام فريق “بسمة وزيتونة” يوم الجمعة 26 أيلول كورالًا بعنوان “للحب والوطن” ضمن فعاليات مهرجان حرش بيروت. وقد رافق الكورال كلًا من العازفين “مروان حموش، أحمد نفوري، غياث قناعة وفايز العلوش”، وذلك بحسب ما ذكر على الصفحة الرسمية للفريق على الفيسبوك.

  • تركيا

بدأ فريق هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات يوم الثلاثاء 23 أيلول بحملة كسوة العيد لتوزيعها على 10 ألاف طفل يتيم بمناسبة عيد الأضحى داخل مخيمات السوريين في تركيا. وبدأت الحملة في مدينة كلّس في الجنوب التركي، وذلك بحسب صفحة الهيئة الرسمية على الفيسبوك.

  • السعودية

قام فريق “جيل الحرية” في جدة باللقاء الوردي الثالث “لقاء البيلسان 3” المخصص للفتيات من عمر 7 سنوات حتى 15 سنة، وذلك يوم الأحد 28 أيلول. وتضمن اللقاء أنشطة ترفيهية متنوعة وحفلة شواء، بالإضافة إلى فقرات روحانية وأجواء من مناسك الحج، تلاها احتفال بأجواء العيد السوري.

  • اليابان

قامت جمعية التضامن السورية اليابانية في اليابان بحملة لتجميع المواد الغذائية الجافة كالرز والمعكرونة والحبوب الجافة لإرسالها إلى الداخل السوري. وقد تم الإعلان عن الحملة على صفحة “طيور سلام إلى سوريا من اليابان” على الفيسبوك يوم السبت 20 أيلول، وستستمر حتى يوم الأربعاء 15 تشرين الأول.

  • بريطانيا

أقامت جمعية “هاند إن هاند سيريا” حفل عشاء خيري يوم الخميس 25 أيلول في لندن تضمن جمع التبرعات لدعم أطفال المدارس في سوريا. وقد تم خلال الحفل جمع مبلغ 44000 جنيه استرليني. وتخلل الحفل إلقاء الضيوف لعدد من الكلمات من بينهم سفير الائتلاف السوري في بريطانيا “وليد سفور”.

تابعنا على تويتر


Top