التطبيق Dislike في فيس بوك Facebook

211.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 21 – الأحد – 24-6-2012

لوحظ مؤخرًا تداول تطبيق يسمى The Official Dislike Button على صفحة التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك Facebook، وذلك على أنه تطبيق يقوم بإظهار زر موازي للزر الشهير أعجبني Like، ولكن بصيغة النفي  (لا يعجبني|Dislike)، حيث قام الكثيرون من مستخدمي الفيس بوك بمشاركته على صفحاتهم الشخصية بشكل تلقائي لمجرد قبول التطبيق وتم نشره بين الاصدقاء،  والذي تبين لاحقًا أنه أحد التطبيقات المزيفة Fake Applications، والمنتشرة بكثرة عبر شبكة الانترنت عمومًا وصفحات الفيس بوك خصوصًا.

الهدف من هذا التطبيق الزائف هو دعائي وإعلاني، حيث يعمل على توجيه دخول مستخدمي الفيس بوك بشكل إجباري إلى مواقع تجارية وإعلانية  معيّنة، الغاية من ذلك زيادة عدد الزوار والمشاهدين إلى هذه المواقع لأهداف تصب في مصلحة مطوري هذه الخدمة.

نحن هنا كفريق تقني متخصص في مجال تقنية المعلومات ننصح جميع النشطاء عدم استقبال أو تحميل أي تطبيق على شبكة الانترنت بشكل خاص ومواقع التواصل الاجتماعية بشكل عام إلا بعد التأكد من مصدرها.

كما ننصح بإيقاف تفعيل منصة التطبيقات في حساب الفيس بوك وفق اتباع التعليمات التالية:

1- قم النقر على اعدادات الخصوصية privacy settings

سوف تظهر لك صفحة تحت المسمى التالي:  إعدادات الخصوصية.

2- قم بالنقر على تعديل الإعدادات Edit Settings  المجاورة لخيار الإعلانات والتطبيقات ومواقع الويب Ads, Apps and Websites

سوف تظهر لك صفحة تحت المسمى التالي: اختر اعدادات الخصوصية> التطبيقات والألعاب ومواقع ويب.

3- في هذه الصفحة يتم عرض جميع التطبيقات التي تستخدمها والتي قمت بقبولها سابقًا، حيث يمكنك حذف التطبيق المطلوب عبر الضغط على خيار: إزالة التطبيقات غير المرغوب بها أو المزعجة. الموجود أسفل قائمة التطبيقات لديك. أو الضغط على الخيار ايقاف تشغيل جميع التطبيقات الموجود ضمن خيار التطبيقات التي تستخدمها.

سوف تظهر لك نافذة تظهر جميع التطبيقات و امكانية تحديد كل منها كما هو موضح بالشكل التالي:

4- قم بتحديد الخيار الموجود اسفل النافذة تحديد الكل، ثم اضغط على ايقاف تشغيل التطبيقات.

ملاحظة:

إذا قمت بإيقاف تشغيل التطبيقات والألعاب ومواقع ويب، سيظل بإمكانك استخدامها، لكنها لن تتواصل مع أصدقائك وقد تفقد معلومات أو إعدادات.

تابعنا على تويتر


Top