عنب افرنجي 139

-نساء-الان3.jpg

عنب بلدي – العدد 139 – الأحد 19/10/2014

  • مركز نساء الان3

    معرض “أحلامنا بريشتنا” _ مركز النساء الآن _ لبنان

    بريطانيا

نظمت منظمة “جسور” بالتعاون مع مجموعة أكسفورد للتضامن مع سوريا يوم الجمعة 17 تشرين الأول فعالية وحفلًا خيريًا في كلية سيت انطونيو بجامعة أكسفورد، وذلك بهدف التعريف بالنشاطات التي تقوم بها منظمة جسور لدعم التعليم الأطفال سوريا في دول الجوار. وحضر الاجتماع عدد من الأكاديمين والطلاب في جامعة اكسفورد، وتم خلال الحفل بيع قمصان وحقائب قماشية بهدف جمع التبرعات، كما تبرع الفنان السوري إبراهيم فخري بلوحة فنية لبيعها في المزاد العلني لصالح منظمة جسور.

قامت جمعية “التفكير وإعادة البناء” بتنظيم مؤتمر بعنوان “الصراع السوري في الأزمات الإقليمية: التعقيدات، التأثيرات والطريق إلى الأمام” يوم الجمعة 17 تشرين الأول في مركز التراث الإسلامي البريطاني بمدينة مانشستر.

  • لبنان

قام فريق “شباب الأمة” يوم السبت 18 تشرين الأول في منطقة عرسال بالعمل على ترميم عدد من البيوت والخيام المحترقة خلال الأحداث الأخيرة مخيم اللاجئين بمنطقة عرسال، كما قام الفريق بتوزيع الأخشاب على بعض اللاجئين السوريين في المنطقة لبناء بيوت جديدة.

قام مشغل النساء في مركز “بسمة وزيتونة” في لبنان وبالتعاون مع قسم الإرشاد الاجتماعي، بتقديم جلسات توعية (بمعدل جلسة كل أسبوع) لـ 75 سيدة من السيدات العاملات، وذلك يوم السبت 18 تشرين الأول. وتهدف الجلسات إلى تعريف النساء على حقوقهن والطرق المثلى لإدارة موارد المنزل وكيفية حماية أنفسهن والطرق السليمة لتربية الطفل. وذلك بحسب صفحة بسمة  وزيتونة على الفيسبوك.

أقام مركز “النساء الآن” يوم الثلاثاء 14 تشرين الأول العرض الثاني لمعرض “أحلامنا … بريشتنا” في مجدل عنجر. وقد تم عرض لوحات زيتية وقطع فنية أنتجها أطفال سوريون، إضافة إلى عرض منتوجات يدوية لسيدات سوريات قاموا بصناعتها خلال ورشة الأعمال الفنية التي أقامها المركز. وحضر المعرض لبنانيون ولاجئين سوريون، وغُطي من قبل عدة جهات إعلامية (قناة أورينت ـ جريدة زمان الوصل ـ صحافة مجدل عنجر).

كما قام المركز يوم الثلاثاء بتخريج دفعة جديدة من متدربات دورة التمريض (المستوى الأول)، إضافة إلى متدربات اللغة الإنكليزية (المستوى الثاني). وقد بلغ عدد المتخرجات حوالي 25 سيدة سورية، وذلك بحسب  الصفحة الرسمية للمركز على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top