الحكومة المؤقتة تخفض رواتب موظفيها

عنب بلدي – العدد 141 – الأحد 2/11/2014

أصدر رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة يوم الخميس 30 تشرين الأول القرار 2/33 القاضي بتخفيض رواتب جميع العاملين في الحكومة المؤقتة، بمن فيهم رئيس الحكومة بنسبة 20%، ابتداءً من الألف دولار الثانية و50% لما فوق ذلك، وسيتم البدء بتنفيذ هذا القرار ابتداءً من الشهر الجاري.

وبذلك ينخفض راتب رئيس الحكومة الذي كان يصل سابقًا لـ 8000 دولار لأكثر من النصف، ويصبح راتب الوزير الذي كان يتقاضى شهريًا 6000 دولار، ما يقارب 3500 دولار، لا تشمل بدل السفر ووقود السيارة الخاصة والتنقلات.

وكان الأمين العام للائتلاف، نصر الحريري، أعلن قبيل أسبوع عن مسودة قرار تقضي بتخفيض رواتب العاملين في الائتلاف ووحدة تنسيق الدعم وفق معايير الشهادة الحاصل عليها والخبرات، مشيرًا إلى أن التخفيضات ستتراوح بين 25-50%.

وأكد الحريري أنه سيتم تقسيم الموظفين إلى 5 فئات بحسب الشهادة التي يحملها والقدم والخبرات، إضافة إلى إقرار تعويضات عائلية وبدل تنقل، وهذا “ما سيوفر أموالًا كبيرة سيتم تخصيصها لأمور أخرى”.

وتأتي هذه القرارات بعد موجة انتقادات واسعة وجهت من قبل ناشطين وهيئات معارضة، حول الرواتب الكبيرة التي يتقاضاها كل من موظفي الحكومة والائتلاف، في الوقت الذي تتزايد فيه حاجة المواطنين في الداخل السوري للغذاء والدواء، والمشاريع الصغيرة التي تساعد في التخفيف من معاناة الحياة اليومية.

تابعنا على تويتر


Top