24 قتيلًا في تحطم قاربٍ للهجرة قبالة اسطبنول

-سوريون-قبالة-اسطنبول.jpg

عنب بلدي أونلاين – الاثنين 3/11/2014

لاجئون سوريون قبالة اسطنبولنقلت صحفية حريات التركية، مقتل 24 مهاجرًا على الأقل، في حين بقي آخرون في عداد المفقودين، بعد انقلاب قارب يحمل لاجئين قبالة الساحل الشمالي لمدينة اسطنبول فجر اليوم الاثنين.

وقال مسؤولون في خفر السواحل التركي، إن  7 أشخاص  أنقذوا من قبل صيادين وقوارب أرسلت الى المنطقة، في حين سحبت 24 جثة من البحر بالقرب من موقع الحادثة، من أصل 30-40 شخصًا كان يحملهم القارب.

“إن الرياح تجعل مهمتنا صعبة للغاية… إنه في الواقع مجرد قارب صغير، لكنه كان يحمل 40 شخصًا؛ نحن نرى جثث أطفال عائمة في البحر”، وفق ما نقلت “حريات” عن علي ساروهان، أحد رجال الإنقاذ في المنطقة.

ونقل صيادون وصلوا إلى مكان الحادثة أن جثث الأطفال كانت تطفو على سطح البحر، ولم تنجح ستر الإنقاذ بإبقاء المهاجرين أحياء ريثما تصل خفر السواحل.

ولم يكشف خفر السواحل، حتى لحظة كتابة هذا التقرير، عن جنسية المهاجرين القتلى، إلا أن المنطقة تشهد نشاطًا في حركة تهريب اللاجئين السوريين إلى أوروبا، خصوصًا مع استمرار الأعمال العسكرية على كامل الأراضي السورية.

وكان خفر السواحل أنقذ قبل شهرين قاربًا يحمل 82 مهاجرًا قبالة الساحل الشمالي لاسطنبول أيضَا، أغلبهم من اللاجئين السوريين والأفعان، في حين ينجو آخرون للوصول إلى اليونان وبلغاريا، ثم إكمال الطريق برًا إلى دول تقدم اللجوء الإنساني لهم، كألمانيا والسويد وهولاندا.

تابعنا على تويتر


Top