اشتباكات بين أحرار الشام وجيش الإسلام في معبر باب الهوى

عنب بلدي أونلاين – السبت 22/11/2014

باب الهوى
اندلعت اشتباكات عصر اليوم السبت بين حركة أحرار الشام الإسلامية وفصيل جيش الإسلام، المنضويين تحت الجبهة الإسلامية، وذلك عند البوابة الرئيسية لمعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، ما أدى إلى إغلاق المعبر وتوقف حركة السير والمسافرين.

وأفاد أحد شهود العيان أن الاشتباكات اندلعت حوالي الساعة الرابعة بعد عصر اليوم بين الفصيلين دون معرفة أسباب ذلك، مؤكدًا لعنب بلدي “توقف حركة السفر وخلو المعبر من المدنيين والأهالي بعيد الاشتباك”.

صفحة معبر باب الهوى على الفيس بوك أكدت حدوث الاشتباكات، موضحة أن عناصر من حركة أحرار الشام الإسلامية اقتحموا مقرات جيش الإسلام، “فما كان من عناصر جيش الإسلام إلا الدفاع عن أنفسهم”.

بينما قال عمر عبد الرحمن أحد إعلاميي جيش الإسلام، إنه “للمرة الثانية تعتدي مجموعة تابعة لأحرار الشام على مقرات جيش الإسلام في معبر باب الهوى، ما أدى إلى دفاع مجاهدي جيش الإسلام عن أنفسهم، واندلاع اشتباكات في المعبر أدت إلى ضحايا من الطرفين”.

يشار إلى أنها الحادثة الثانية خلال أسبوع بين الفصيلين عند معبر باب الهوى، حيث طرد عناصر أحرار الشام مقاتلي جيش الإسلام من مقراتهم في المعبر، وتدخلت إثرها قيادة الحركة لتحل الخلاف بين الفصيلين وتعود الأمور إلى نصابها.

تابعنا على تويتر


Top