عنب افرنجي 23

-بلدي-العدد-الثالث-والعشرون-الأحد-8-تموز-2012-دقة-عالية.pdf-Page-12-image-8.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 23 – الأحد – 8-7-2012

قام بعض الأحرار في العاصمة الفرنسية باريس بالتظاهر أثناء حفلٍ لمنح شهادة الدكتوراة الفخرية للشاعر أدونيس في 28 حزيران وحملوا لافتاتٍ عدة، وتخلل ذلك توزيع مناشير على الحاضرين موقعة باسم الثورة السورية تشرح موقف الشاعر من الثورة السورية وخُتمت المناشير بعبارة المفكر الفرنسي فولتير: «قد لا اتفق معك فيما تقول…. ولكني مستعدٌ أن أموت في سبيل حقك في التعبير»…. وإثر ذلك امتنع الشاعر أدونيس عن حضور حفل الكوكتيل بعد مراسم تسليم الشهادة. كما قام مدير الجامعة بتوجيه الشكر للمتظاهرين على أسلوبهم الحضاري، وطلب منهم تقديم تفاصيل عن موقف الشاعر أدونيس من الثورة وموقف الثوار منه.

كما شهدت باريس مسيرةً ضخمة يوم السبت 7 تموز 2012 احترامًا لحقوق الإنسان في سوريا واستنكارًا للعجز الدولي..

وفي برشلونة الإسبانية قامت الجالية السورية هناك في 2 تموز باعتصام دعمًا للشعب السوري، حيث رفعوا خلاله لافتاتٍ تطالب بالإفراج عن المعتقلين المغيبين في السجون الأسدية كما رفعوا لافتة تطالب بالإفراج عن المعتقل ياسين الحموي «أبو هيثم» من داريا والذي تم اعتقاله للمرة الثالثة دون ذنب اقترفه..!

وفي ساحة الرون في جنيف السويسرية خرجت مظاهرة حاشدة يوم السبت 30 حزيران شارك فيها العديد من المؤيدين للثورة من ايطاليا وفرنسا وسويسرا طالبت برحيل بشار وأعوانه وإسقاط نظام الأسد.

كما دعت الجالية السورية في بريطانيا لحفل عشاء خيري في مدينة «لييدز» مساء اليوم الأحد 8 تموز دعمًا لإخوتهم في سورية وتضامنًا معهم في وجه ما يمارسه النظام الأسدي بحقهم من قمع وإبادة. ويتضمن الحفل فقرات إنشادية يحييها المنشد السوري « المعتصم بالله العسلي» بالإضافة إلى عشاءٍ خيري ونشاطات متنوعة للأطفال. وسيخصص ريع الحفل والتبرعات لإخوتنا في الداخل السوري..

تابعنا على تويتر


Top