عنب أفرنجي 146

-الزعتري.jpg

عنب بلدي – العدد 146 – الأحد 7/12/2014

  • محيم الزعتري

    رسالة من مخيم الزعتري ـ الأردن

    تركيا

قامت منظمة «هذه حياتي» التنموية في تركيا يوم الجمعة 5 كانون الأول بزيارة لـ «دار ألفة» لرعاية الأيتام في غازي عينتاب بمناسبة يوم التطوع العالمي، تخللت الزيارة مجموعة من النشاطات من رسم على الوجوه ومسابقات وألعاب، كما قدم الفريق هدايا لأطفال الدار.

كما قام فريق المنظمة يوم الأحد 30 تشرين الثاني باصطحاب مجموعة من الأطفال برحلة ترفيهية إلى حديقة الحيوانات، والتي تعتبر ثالث أكبر حديقة حيوانات في العالم، وتخللت الرحلة تعريف بأقسام الحديقة إضافة إلى مجموعة من المسابقات والألعاب، كما وزع الفريق على الأطفال هدايا ووجبات إفطار، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للمنظمة على الفيسبوك.

  • لبنان

قام فريق «شباب للأمة» يوم الاثنين 1 كانون الأول بحملة توزيع الدفعة الأولى من حرامات وأكياس النوم على اللاجئين السوريين في مخيمات عرسال. شمل التوزيع حوالي 200 عائلة سورية واستمرت الحملة حتى يوم الخميس 4 كانون الأول.

كما قام الفريق يومي الاثنين والثلاثاء بحملة دعم للأطفال السوريين في عرسال، وتم توزيع دفاتر مدرسية على 800 طالب وطالبة في المرحلتين الإعدادية والثانوية، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للفريق على الفيسبوك.

نظم مركز «النساء الآن» أمس السبت حفلة تخرج لـ 26 سيدة تفوقن في مجموعة من الدورات في اللغة العربية واللغة الإنكليزية وقيادة الحاسوب، وتم في نهاية الحفلة توزيع شهادات تفوق على المتدربات.

قام فريق «لمسة ورد» للدعم النفسي والاجتماعي يوم الأربعاء 3 كانون الأول بزيارة لمخيمات اللاجئين في منطقة المنيا شمال طرابلس لتقديم الدعم النفسي والتخفيف من معاناتهم.  كما قام فريق «ملهم» التطوعي يوم الثلاثاء 2 كانون الأول بتوزيع مادة المازوت على أكثر من 270 عائلة سورية في منطقة عرسال.

  • الأردن

أقيم يوم السبت 6 كانون الأول العرض الأول من مسرحية “رسالة من مخيم الزعتري” داخل مخيم الزعتري، تحت رعاية الهلال الأحمر القطري ومنظمة نيكود. وتدور أحداث المسرحية حول معاناة السوريين من بداية الأحداث وحتى وصولهم إلى المخيم. شارك في العرض مجموعة من أطفال المخيم الذين تم تدريبهم على مدار ثلاثة أشهر تحت إشراف منسق المشروع والمدرب «محمد حسين»، كما سيقام العرض الثاني للمسرحية يوم السبت القادم 13 من الشهر الحالي في عمان. وتندرج العروض ضمن برنامج دعم نفسي اجتماعي من خلال الدراما يبدأ بالعمل على التفريغ الانفعالي لينتقل للعمل الدرامي، بحسب ما ذكر المدرب سلام الحداد لعنب بلدي.

قام فريق «ملهم» التطوعي يوم السبت 6 كانون الأول بتوزيع عدد من المدافئ الشتوية على العائلات السورية في منطقتي عمان ومنطقة المفرق.

قام مركز «سوريات عبر الحدود» يوم الأربعاء 3 كانون الأول بتوزيع مجموعة من الألبسة والأحذية والبطانيات والحرامات الشتوية على اللاجئين السوريين بمخيم الزعتري.

تابعنا على تويتر


Top