عنب إفرنجي العدد 147

unnamed-5.jpg

عنب بلدي – العدد 147 – الأحد  14/12/2014

الأردن

unnamed (5)

من فعاليات “سوريات عبر الحدود” في مخيم الزعتري

قام مركز «سوريات عبر الحدود» يوم الخميس 11 كانون الأول بزيارة لمخيم الزعتري لتوزيع الملابس الشتوية على اللاجئين السوريين الوافدين إلى القسم الجديد من المخيم، وقد تم توزيع أحذية وألبسة على اللاجئين، بحسب الصفحة الرسمية للمركز على الفيسبوك.

نظمت مجموعة «همة» التطوعية يوم الاثنين 8 كانون الأول فعالية خاصة بالأطفال بمناسبة يوم التطوع العالمي في مركز شباب وشابات ناعور. وخصصت الفعالية للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع مركز CDR لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد شارك الفريق بتقديم مجموعة من الأنشطة والمسابقات والألعاب للأطفال المدعوين، بحسب الصفحة الرسمية للمجموعة.

تركيا

نظم المنتدى السوري في اسطنبول يوم الخميس 11 كانون الأول ندوة ثقافية بعنوان «ومضات في حقوق الإنسان» بالتعاون مع جمعية النور السورية، وذلك في مركز «سفيراي عالم» في منطقة الفاتح. حضر الندوة مجموعة من المثقفين السوريين وبعض من أهالي طلاب مدرسة النور، وركزت على ثلاثة محاور هي: حقوق الطفل، حقوق المرأة، الحريات وآداب الجهاد في الاسلام. وتندرج هذه الندوة ضمن مجموعة من الأنشطة التي يقدمها المنتدى السوري في المسار الثقافي للجالية السورية في تركيا.

نظم اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري بالتعاون مع مجموعة «هذه حياتي» يوم الثلاثاء 9 كانون الأول دورة بعنوان «العمل الجماعي وروح الفريق الواحد» تحت إشراف المدرب محمد ارحابي وركزت على مجموعة من الأسس، منها: تعريف المجموعة، تعريف القائد، تأسيس المجموعة وأهمية كل فرد فيها، إضافة إلى أهمية وأخلاقيات العمل الجماعي، وذلك بحسب صفحة هذه حياتي على الفيسبوك.

بريطانيا

أقامت مجموعة من السيدات من دول مختلفة من سوريا والعراق والجزائر والمغرب وتونس ولبنان يوم الثلاثاء 9 كانون الأول غداءً خيريًا للنساء في لندن، تضمن بازارًا ومساجًا وأصنافًا متنوعة من الطعام والحلويات، وقالت المجموعة إن ريع النشاط سيعود للأيتام السوريين.

أقامت منظمة «سيريا ريليف» يوم السبت 13 كانون الأول بازارًا خيريًا في لندن شمل ماركات عالمية تم بيعها بأسعار أقل من السوق، وقد خصص ريع البازار لمركز معالجة الأمراض النفسية عند الأطفال السوريين في المخيمات في تركيا.

لبنان

قام فريق «ورد» يوم الأحد 7 كانون الأول بزيارة مخيم الستار شمال طرابلس، وذلك ضمن فعاليات حملة «ما بيئذيها إلا ضعيف» التي أطلقتها منظمة لمسة ورد بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة. وقام الفريق بتقديم محاضرة تفاعلية للنساء في المخيم حول أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة بشكل عام، كالعنف الجسدي والنفسي وزواج القاصرات والاغتصاب والحرمان من حقوقها في التعليم والتعبير، وتحدث الفريق عن مشاكل المرأة السورية في دول اللجوء بشكل خاص وعن آثار ذلك لدى المرأة.

وقام الفريق يوم الاثنين 8 كانون الأول بتنظيم ومساعدة متبرعين في توزيع تبرعات كانوا قد جمعوها بعد نداء أطلقه فريق ورد لجمع التبرعات للاجئين السوريين في أحد المخيمات الموجودة شمال طرابلس. وشمل التوزيع خبزًا وملابس وجزمات شتوية للأطفال.

تابعنا على تويتر


Top