عنب أفرنجي 149

-حياتي5.jpeg

عنب بلدي – العدد 149 – الأحد  28/12/2014 

  • هذه حياتي5الأردن

قامت مجموعة «هذه حياتي» يوم الخميس 25 كانون الأول  بنشاط ترفيهي ثقافي للأطفال، تخلله مجموعة من الأنشطة والمسابقات والألعاب، بالإضافة للرسم وعرض فيلم كرتوني قصير. وفي نهاية النشاط قامت المجموعة بتوزيع بيجامات شتوية وقبعات وكفوف على الأطفال، وذلك بحسب صفحة المجموعة على الفيسبوك.

 

  • تركيا

دعا والي مدينة كلّس، سليمان طابسز، مجموعة من نساء مخيم كلّس يوم الثلاثاء 23 كانون الأول لزيارة المتاحف والمساجد القديمة والمقامات في المدينة، وذلك ضمن برنامج التفريغ الجماعي الذي تقيمه الناشطة نجلاء الشيخ لنساء المخيم كل أسبوع بالتعاون مع الحكومة التركية.

انطلقت يوم الجمعة 26 كانون الأول 36 شاحنة مساعدات شتوية وغذائية من مدينة الريحانية التركية لإيصالها إلى الداخل السوري. وقد أُطلق على القافلة اسم «سفراء الخير في حملة الشتاء الدافئ»، وهي من تنظيم هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات. كما تقوم الهيئة بتقديم وجبات الطعام يوميًا إلى 30 ألف نازح سوري في باب السلامة الحدودية مع تركيا. وذلك بحسب صفحة هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات على الفيس بوك.

 

  • لبنان

قام فريق «شباب للأمة» يوم الاثنين 22 كانون الأول بتوزيع حرامات خاصة للنوم في عرسال على عائلات الطاقم الطبي في المشافي والعائلات المتواجدة في البيوت والمخيمات، وقد تم توزيع 600 حرام خلال الأسبوع الفائت، ومازالت الحملة مستمرة بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

 

  • بريطانيا

قامت منظمة «سيريا ريليف» بتجهيز قافلة مساعدات محملة بالملابس الطبية، تم إرسالها إلى الداخل السوري من مدينة مانشستر يوم الثلاثاء 23، وذلك بحسب ما ورد في صفحة المنظمة على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top