اجعل من جهاز الكمبيوتر .. منصة لتشغيل اندرويد Android

connection-pic.png

عنب بلدي – العدد 149 – الأحد  28/12/2014 

connection-picأسامة عبد الرحيم

يعاني بعض المستخدمين الذين لا تتوفر لديهم هواتف ذكية من إمكانية الاستمتاع بميزات مواقع التواصل الاجتماعي التي تتيحها تطبيقات الدردشة الشهيرة، مثل واتس آب وفايبر ولاين، إضافة إلى الكثير من المزايا التي لا تعمل إلا في بيئة الهواتف المحمولة وأنظمة أندرويد Android، والتي تجبر المستخدمين على امتلاك هواتف محمولة ربما تكون باهظة الثمن أو غير متوفرة في مناطق معينة.

ليس هناك مستحيل في عالم التكنولوجيا والإنترنت، إذ ساهمت التطبيقات المطوّرة يوميًا في توفير الحلول والتسهيلات المختلفة للمستخدمين، وعليه يمكنك الاستفادة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحويله إلى منصة لتشغيل نظام الهاتف المحمول أندرويد Android والحصول على ميزاته، دون الحاجة للهاتف.

يتوفر العديد من المنصات تحاكي نظام تشغيل أندرويد على جهاز الكمبيوتر، ولكن معظمها تعاني من مشاكل في التطبيقات المتوفرة، إلا أنك باستخدام برنامج أندي Andy ستكون قادرًا على تشغيل جميع التطبيقات المفضلة لديك بشكل رائع، مع إمكانية التحكم في إعدادات النظام كما لو أنك تستخدم تابلت Tap أو هاتف ذكي بين يديك.

البرنامج يعتمد على تشغيل محاكي لنظام وهمي بالكامل دون الحاجة لتشغيل أي برنامج وسيط أو أي إضافات أخرى، مجرد أن تقوم بتثبيت Andy لتبدأ في الاستمتاع بتشغيل البرنامج وتجربته.

 

اتبع التعليمات التالية:

– قم بتحميل برنامج محاكي أندرويد Android الشهير أندي Andy من خلال الرابط التالي: http://www.andyroid.net والضغط على الأيقونة الخضراء تحميل Download للبدء بعملية تحميل ملف التثبيت على جهاز الحاسب لديك.

متطلبات البرنامج:

  • معالج Intel / AMD ثنائي النواه.
  • نظام تشغيل يدعم إصدارات ويندوز 8.1 windows 7 / 8 بنية 32 / 64 Bit، بالإضافة إلى نظام Mac OSX
  • ذاكرة RAM لا تقل عن 2 جيجابايت، وكلما كانت أعلى كان ذلك أفضل.
  • مساحة فارغة تتجاوز 20 GB على قرص النظام C.

– بعد تحميل البرنامج، قم بتثبيته على جهاز الحاسب باتباع تعليمات التثبيت المعتادة، إلى أن يطلب منك البرنامج إعادة تشغيل جهاز الحاسب لإتمام عملية التثبيت.

ملاحظة: عند تحميل البرنامج Andy والبدء في تثبيته، ستلاحظ أنه سيستكمل متطلبات التحميل من الإنترنت وسيحتاج بعض الوقت لينهي مهمة التثبيت حسب سرعة الإنترنت المتوفر لديك.

– بعد إقلاع الجهاز ستلاحظ تمركز أيقونة برنامج المحاكاة أندي Andy بجانب الساعة، قم بالنقر بالزر اليمين وتحديد الخيار تشغيل اندي Start Andy، لتظهر لك رسالة وسط الشاشة تحوي عبارة Starting Andy، لتفتح بعدها نافذة ملء الشاشة تطلب منك تحديد بعض الخيارات الأساسية.

– بعد ظهور نافذة البرنامج عليك أن تتعامل معه كما لو كنت تتعامل مع الهاتف المحمول بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر البريد الإلكتروني لتتمكن لاحقًا من الدخول إلى المتجر وتحميل تطبيقات وألعاب.

– قم بتحديد خيار اللغة الإنكليزية، ثم أضف بريدك الإلكتروني، ثم تخطى المراحل من خلال الضغط على رمز السهم، متجاوزًا الخيارات الإضافية إلى أن تصل إلى الخيار إنهاء Finish.

– ستلاحظ ظهور نافذة تشبه سطح مكتب الهاتف المحمول في أنظمة أندرويد Android، قم بإزاحة رمز القفل الظاهر على الشاشة، إلى أي جانب للدخول إلى داخل البرنامج والتعامل معه كما لو أنه هاتف محمول.

– قم بفتح تطبيق سوق غوغل Google Play، وأجرِ عملية البحث التقليدية عن التطبيقات التي ترغب بتثبيتها على البرنامج، وليكن على سبيل المثال تطبيق المحادثة الشهير واتس أب WhatsApp، من خلال إدراج اسم التطبيق في شريط البحث في سوق غوغل Google Play ومن ثم تحميله على جهازك بالضغط على الخيار تثبيت Install، كما يمكنك تحميل أي تطبيق من خلال المتصفح الذي يحمل أيقونة الكرة الأرضية الموجود على سطح مكتب البرنامج، والتوجه الى موقع التطبيق بشكل مباشر.

– بعد إتمام عملية تثبيت تطبيق واتس أب WhatsApp، يتوجب على المستخدم إتمام عملية التفعيل من خلال إدراج رقم الهاتف المحمول والانتظار حتى إرسال رمز التحقق.

ملاحظة: في حال كنت تستخدم رقم هاتف مفعل في واتس أب مسبقًا ربما تواجهك مشكلة تعارض في التطبيق الجديد، لذا من المفضل استخدام رقم هاتف جديد غير مفعل على جهاز أخر.

– بعد الانتظار سيعرض عليك إدخال رمز التحقق يدويًا وعندها ستكون قادرًا على تفعيل حسابك على كمبيوترك الشخصي والبدء باستخدام واتس أب WhatsApp والاستمتاع بتطبيقات أندرويد Android على جهاز الكمبيوتر.

تابعنا على تويتر


Top