اتحاد المنظمات الطبية الإغاثية السورية

27.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 24 – الأحد – 15-7-2012

 

منظمة طبية إغاثية مستقلة غير حكومية مقرها باريس أنشئت لتوحيد وتنسيق جهود الإغاثة الطبية لـ 15 منظمة طبية سورية تعمل في أنحاء العالم (دول الوطن العربي وأوربا وكندا وأمريكا…) لتقديم الرعاية الطبية لكل المصابين السوريين في داخل سوريا وخارجها والذين يتعرضون لأعمال عنف ممنهج من قبل النظام السوري.

يعمل الإتحاد بكل مؤسساته تحت شعار: ضمان وصول الخدمات الصحية للجميع بغض النظر عن العرق أو الدين أو الرأي السياسي

أهداف الاتحاد:

• توحيد وتنسيق أعمال الإغاثة الطبية لتغطية كافة المناطق السوريّة وذلك بتقسيمها لثمان أقاليم يشرف على كل منها لجنة أطباء مختصة

• تجهيز المشافي الميدانية داخل سوريا وإردافها بنقاط طبية متقدمة.

• شراء وتوزيع المعدات الطبية والجراحية اللازمة لمعالجة الجرحى.

• توفير المساعدة المادية والدعم التقني للأطباء والطواقم الطبية داخل سوريا

• التنسيق بين الكوادر البشرية التي تعمل في الإغاثة الطبية من فرق العاملين في المجال الطبي واللوجستي والإداري الموجودون في المغترب أو الداخل السوري.

• إجلاء المرضى والمصابين بجروح خطيرة إلى دول الجوار والتكفل بنفقات العلاج.

• التوثيق لأعمال العنف التي تتم مباشرة ضد السكان المدنيين، والعاملين في مجال الصحة في مهمتهم الطبية وإيصالها لوسائل الإعلام.

للاتحاد ثلاثة مكاتب في تركيا والأردن ولبنان، تحتوي على مراكز لوجستية ومستودعات لتزويد الداخل بالمعدات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى لجان طبية تشرف على علاج الجرحى في تلك الدول.

يعتمد الاتحاد في موارده المالية بشكل أساسي على تبرعات الجالية السورية في الخارج، ويتعاون مع المنظمات الطبية الدولية (أطباء بلا حدود، منظمة أطباء العالم) لتنفيذ مشاريع طبية مشتركة.

يتقدم الاتحاد إلى جميع الأطباء والعاملين في القطاع الصحي داخل سوريا الحبيبة بالشكر الجزيل على جهودهم الجبارة ويعدهم بمتابعة العمل من أجل دعمهم بشكل دائم.

المكتب الإعلامي لاتحاد المنظمات الطبية الإغاثية السورية

تابعنا على تويتر


Top